كيفية تغيير الحفاضات للأطفال بأقل عناء

  كيفية تغيير الحفاضات للأطفال بأقل عناء

رولا قطامي - كيفية تغيير الحفاضات للأطفال بأقل عناء | Roya
 من الضروري جداً تغيير حفاض طفلكِ بإنتظام لأن البول والبكتيريا الموجودة فيهِ وفي البراز قد يؤديان إلى إلتهاب جلد طفلكِ وفق ما يعرف بتسلّخ الحفاض، لذا عليكِ أن تتوقعي تغيير الحفاض قبل أو بعد كل رضعة (ما عدا فترة الليل حيث أن التغيير قد يزعج نومه)، بالإضافة إلى التغيير بعد التبرز.

يتبرز الأطفال مرات عدة في اليوم، أما التبول فيحصل كل ساعة إلى ثلاث ساعات، ولا يزعج البلل معظم الأطفال، لذا عليكِ أن لا تنتظري بكاءه أو إظهار عدم الراحة كلما أراد تغيير الحفاض، وتمتص الحفاضات التي تستعمل مرة واحدة البلل بصورة جيدة، حتى أنك قد لا تعرفين أنها مبللة إلى أن تتشبّع بالكامل، ولتجنب هذه المشكلة، عليك الكشف عن البلل كل ساعتين تقريباً مستخدمة إصبعك النظيف.

كيفية تغير الحفاضات للأطفال:

أولاً: من الضروري أن تحددي مكاناً في المنزل لتغيير الحفاضات، من الممكن أن تكون طاولة أو أرضية الغرفة أو سريركِ أو على طاولة نظيفة في الحمام، وسوف تحتاجين إلى الأدوات التالية بجانبك بحيث تكون في محيط تصله يداكِ فلا تتضطرين لترك الطفل للحظة، تحتاجين إلى: الحفاض، والمناديل المبللة الخاصة بالأطفال، وقطع من القطن والمناديل الورقية، ولوشن للطفل أو بودرة، وكريم أو مرهم (للطفح الجلدي)، وأكياس بلاستيك، والآن أنتِ مستعدة للقيام بالمهمة والتخلص من الحفاض المتسخ.

ثانياً: ضعي الطفل على ظهرهِ على السطح الذي ستغيرين له عليه.

ثالثاً: فكي لاصق الحفاض المتسخ وإرفعي مؤخرة طفلك عن الحفاض بأن تمسكي ركبتيه برقة وترفيعهما ثم إسحبي الحفاض بعيداً.

رابعاً: إذا كان الحفاض شديد الإتساخ، إستخدمي النصف الأعلى من الحفاض لإزالة الطرف السفلي.

خامساً: نظفي منطقة الحفاض من جسم الطفل جيداً، باستخدام القطن والماء الدافىء والمناديل الورقية، ويفضل ألا تستعملي المناديل المبللة حتى يكون طفلكِ أكبر من شهرين لأنها من الممكن أن تصيبه بطفح جلدي مما يُسبب له هيجاناً مزعجاً.

سادساً: تخلصي من كل أدوات التنظيف التي إستخدمتيها، مع الحفاض المتسخ أيضاً.

سابعاً: حان وقت الحفاض الجديد والبودرة، ضعي طرف الحفاض السفلي تحت مؤخرة الطفل، يجب أن يكون اللاصق على الجزء الخلفي من الحفاض تحت مؤخرة طفلك.

ثامناُ: قبل لصق الحفاض، إدهني مؤخرة طفلك باللوشن ثم رشي القليل من البودرة (لا داعي من أن تجعلي مؤخرة طفلك تبدو ككرة الثلج).

تاسعاً: يمكنكِ أيضاً أن تضعي أي كريم أو مرهم وصفه الطبيب إذا كان لدى الطفل طفح جلدي، و إحذري من أن تلصقي الحفاض بجعلهِ ضيقاً بشكل زائد عن اللزوم، فقد يضغط على معدة ويجعله غير مرتاحاً وقد يجعله يردّ الطعام الذي يأكله.
الطفل

نصائح هامة أثناء تغير الحفاضات للأطفال:

- يوصي موقع هل تعلم ~ بالنسبة لحديثي الولادة، بأن تفردي الجزء الأمامي من الحفاض أسفل السرة لتجنب أي تهيج لها.

- إذا كنتِ تغيرين الحفاض "لولد"، إدفعي القضيب لأسفل قبل غلق الحفاض، فهذا يمنع أي تسريبات فوق الخصر.

- عندما تغيرين الحفاض " لبنت" قومي بالمسح من الأمام للخلف حتى تتفادي العدوى.

إتبعي الخطوات والنصائح السابقة في شرح كيفية تغير الحفاضات للأطفال، للحصول على أكبر قدر من الراحة لطفلك، وشاركينا رأيك بنصائح أخرى من تجربتكِ لتسفيد منها الأمهات في تغير حفاظ الطفل.
ننصحك بمشاهدة 


كيفية تغير الحفاضات للأطفال و نصائح هامة أثناء تغير الحفاضات للأطفال رولا قطامى كيفية تغيير الحفاضات للاطفال باقل عناء و افردي الجزء الأمامي من الحفاض أسفل السرة لتجنب أي تهيج لها.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget