دراسة: أكثر من نصف الرجال والنساء بالمنطقة غير راضين عن حياتهم الزوجية


دراسة: أكثر من نصف الرجال والنساء بالمنطقة غير راضين عن حياتهم الزوجية

دراسة: أكثر من نصف الرجال والنساء بالمنطقة غير راضين عن حياتهم الزوجية
دراسة: أكثر من نصف الرجال والنساء بالمنطقة غير راضين عن حياتهم الزوجية

     



خلصت دراسة ميدانية -هي الاولى من نوعها- حول "الرضى الجنسي" في منطقة الشرق الأوسط الى ان أكثر من نصف النساء في المنطقة لا يشعرن بالرضى التام عن حياتهن الزوجية ، وأن 57 في المائة من الرجال غير راضين عن حياتهم الزوجية.
جاء عرض نتائح الدراسة أثناء مؤتمر علمي يناقش الصحة الجنسية عند العرب، والذي انطلقت فعالياته في دبي أمس الخميس وتستمر ثلاثة أيام، برعاية أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، ومشاركة عدد من كبار المتخصصين عالمياً وإقليمياً ، وتنظمه الجمعية العربية للصحة الجنسية، بحسب ما نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية الجمعة 9-2-2007.


وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة فايزر الأمريكية أن 40 في المائة من الرجال و62 في المائة من النساء في الإمارات يشعرون برضى كبير عن حياتهم الجنسية، فيما بلغت النسبة في الكويت 46 في المائة للرجال و49 في المائة للنساء، وفي مصر بلغت نسبة الرضى الجنسي 39 في المائة للرجال و41 في المائة للنساء.
وحسب الصحيفة، فقد شارك في الدراسة 12563 رجلاً وامرأة من 27 بلداً بينها الكويت والإمارات ولبنان ومصر والمغرب وتركيا.
وقالت مستشارة مشروع المسح العالمي "حياة جنسية أفضل" د. روزي كنغ إن صعوبات جمة واجهت فريق البحث حيث ان واحداً من كل 4 أشخاص كان يوافق على التحدث الى الفريق، وأن الناس لا تزال ترحب بالحديث عن أمراض مثل التبول اللاإرادي وحتى الايدز بينما يجدون صعوبة في الحديث عن الحياة الجنسية.
وأكدت ان التقاليد والعادات لا تقتصر على المنطقة العربية وحدها لكنها مشكلة عالمية. وأن واحداً من كل 10 مرضى يوافق على الذهاب الى طبيب أمراض جنسية، بينما قد يكون هذا المرض الجنسي راجعاً الى أمراض أخرى كان يمكن اكتشافها مبكراً وعلاجها.


وقال رئيس الجمعية العربية للصحة الجنسية الدكتور طارق أنيس ان الأبحاث الطبية أثبتت ان 80 الى 90 في المائة من حالات الضعف الجنسي تخفي وراءها أمراضاً تتعلق بالشرايين التاجية للقلب، وأمراض الدورة الدموية، وضغط الدم وغيرها.

دراسة ميدانية تؤكد ان اكثر من 50% من الرجال والنساء فى الشرق الاوسط غير راضين نهائيا على حياتهم الزوجية او العلاقة الحميمة بينهم

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget