طريقة التخلص من دهون الظهر

كيفية التخلص من دهون الظهر : 

قد يلاحظ البعض وجود زيادات دهنية فى منطقة اعلى الظهر او ما يسمى بالترهلات والتى قد تسبب الضيق والمظهر الغير ملائم عند الرجال والسيدات خاصة من يرتدى منهم ملابس ضيقة او رياضية.
طريقة التخلص من دهون الظهر
طريقة التخلص من دهون الظهر
 حيث يفقد الرجل مظهره الرياضى القوى الرشيق،والمراة ايضا لا تتمتع بمظرها الجذاب وقوامها الممشوق،ويسبب هذا الكثير من الضيق للطرفين .
ولكن الان نجد الحل بسيط للغاية حيث يوجد الكثير من الطرق
وذالك على النحو التالى:

افضل الطرق والاساليب للتخلص من الدهون الذائدة:

1- القيام بتمرين عضلة القلب.
2- التركيز على تنعيم العضلات.
3- ممارسات تمارين اليوغا.
4- اتباع نظام غذائى صحى.

اولاً: القيام بتمرين عضلة القلب:

يعد تمرين عضلة القلب من اهم التمارين التى تساعد على اذابة الدهون المتاركمة على الظهر، وحرق نسبة كبيره من السعرات الحارية الموجوده بالجسم، كما يؤدى ايضا الى تقوية عضلة القلب بشكل سريع وفعال. ولكن لكى نحظى بأثر ايجابى من هذا التمرين يجب الاستمرار عليه لمدة 30 دقيقة من 3 الى 4 مرات اسبوعيا حيث يؤدى ذلك الى نتائج فعالة للغاية.
 كما ان هناك تمارين اخرى تساعد على تقوية عضلة القلب مثل التجتيف والسباحة والملاكمة ولكن تتوقف فعالية هذه التمارين على تنعيم عضلة القلب حيث اظهرت الدراسات تحسين وظائف القلب والحد من الاصابة بهشاشة العظام، وتحسين قدرة العضلات، كما انها ايضا تساعد فى تحسين نسبة الكوليسترول فى القلب، ومستويات الدهون الثلاثية.

ثانئا: التركيز على تنعيم العضلات:


يجب القيام بالتمارين التى تساعد على نحت وتنعيم الظهر والكتفين، حيث تساعد هذه التمارين على تحسين وضع الظهر بشكل فعال. ومن هذه التمارين ايضا رفع الاثقال فهذا التمارين له اهمية فائقة الجدوى فى تحسين عضلات الظهر والكتفين. ولكن يجب البدء بأوزان مناسبة لكل فرد على حده حتى لا يصاب بالارهاق ولكى يكون هناك جدوى و فاعلية من التمرين بالصورة المطلوبة.

ثالثا: ممارسات تمارين اليوغا:


يساعد تمرين اليوغا بشكل فعال على التخلص من دهون الظهر حيث يمكن ممارسة روتين ضخ الدم بصورة منتظمة وفاعله فهذا كل ما تحتاج اليه.

رابعا: اتباع نظام غذائى صحى:


يفضل ان تختار وجبات صحية تساعد فى تقليل دهون الظهر، والحد من نسبة الكوليسترول فى الدم. لذلك يجب ان تتحقق من الوجبات التى تتناولها فى الفطار والغذاء والعشاء وحتى الوجبات الخفيفه يمكن ان تدعم قرارك.

 واليك الان النصائح التالية لاتباع نظام غذائى يساعدك على التخلص من دهون الظهر:

اولاً: تقليل السعرات الحراية اليومية التى تحصل عليها حتى تصل الى 500 سعره حرارى مع ممارسة التمارين الرياضية اليوميه سوف تفقد 1 كيلو جرام اسبوعيا.

ثانيا: يجب عليك تناول الاطعمة التى تحصل على سعرارت حرارية منخفضةحتى تستطيع تناول كميات كبيره من الطعام
وفى نفس الوقت تحصل على سعرات حرارية اقل وزيادة ايضا فى الشعور فى الشبع ويجب ان تتناول المزيد من الخضراوات والفاكهه والحبوب الكامله ومنتجات الالبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون.

ثالثا: من الاهمية عدم تناول المشروبات التى تحتوى على سعرات حرارية عالية وذلك لاننا كثيرا ما ننسى ان هناك سعرات حرارية سائلة نحصل عليها يوميا لذلك يجب القيام من الان باستبدال المشروبات الغازية والعصائر بالشاى والماء الخالى من السكر.

 ومن تلك المشروبات الذبيب والعنب، فالذبيب على سبيل المثال يمد الجسم بالطاقة ويزيد الشعور بالشبع ويحتوى الكوب الواحد من الزيبب على 434 سعره حرارية. ام العنب فيحتوى على كمية طافة منخفضه وسعرات حرارية 104 سعره حرارية.
 وبذلك نكون توصلنا  الى افضل الطرق للتخلص من الدهون الزائدة فى منطقة اعلى الظهر والحصول على قوام ممشوق ورياضى ورشيق فى نفس الوقت.

افضل طريقة للتخلص من دهون الظهر وكيفية القضاء على دهون الظهر والقضاء على الام الظهر الناتجعة عن تواجد تلك الدهون

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget