رجيم التمر والزبادى اسرع نظام رجيم


النظام الغذائي المكون من رجيم التمر والزبادى هو اتباع نظام غذائي يعزز تناول التمر والزبادي لانقاص الوزن بسرعة . قبل البدء في اتباع نظام غذائي تحتاج إلى استشارة طبيبك لتحديد فوائد ومخاطر المشاركة في النظام الغذائي . إذا كان لديك حالة طبية خاصة ، يجب تجنب هذا النظام الغذائي ووضع خطة حمية منتظمة مع اختصاصي التغذية .
رجيم التمر والزبادى افضل نظام رجيم
رجيم التمر والزبادى افضل نظام رجيم
التمر والزبادي يحتويان على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى ، وهذه الأطعمة لا توفر نظام غذائي متوازن . وتعتبر التمور من الأغذية الغنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، والزبادي هو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين والبروبيوتيك . مراعاة ما يلي عند النظر في اتباع نظام غذائي  : هل يعزز سلامة النظام الغذائي، وحسن التغذية، والتطبيق العملي؟ إذا أجبت ب “لا” على أي جزء من السؤال، يجب تجنب المشاركة في النظام الغذائي على المدى الطويل . أنجع وسيلة لانقاص الوزن هي تقليل عدد السعرات الحرارية والدهون التي تستهلك والمشاركة في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي .


ملاحظات :
جامعة ميريلاند المركز الطبي تنص على أن فقدان وزن صحي هو 1 إلى 2 بوند أسبوعيا . يمكن أن تفقد وزن أكثر خلال أسبوع ولكنه يزيد فرصه إعادة اكتساب الوزن عند التوقف عن النظام الغذائي التمر والزبادي .

رجيم التمر والزبادى

إذا كنت تبحث عن نظام غذائي فعال وسهل فإن من أكثر الأنظمة الفعالية النظام الغذائي من التمور والزبادي الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد. أن النظام الغذائي من التمر والزبادي يساعد في خفض الوزن بسرعة ، لأن النظام الغذائي من التمر والزبادي يعتمد على تقليل السعرات الحرارية التي تصل إلى الجسم .

التمر :

تعتبر التمور من الأغذية الغنية بالألياف، تحتوي على 3.3 غرام من الألياف لكل 5 تمرات ، وفقا لجامعة ولاية كولورادو . الألياف هي هضم الكربوهيدرات الموجودة في الأطعمة ذات الأصل النباتي الذي يساعد على إضافة الجزء الأكبر من البراز ويتحرك بسرعة أكبر من خلال القولون . بعض الألياف، وتسمى الألياف القابلة للذوبان، تتضخم في المعدة تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الزمن.
بينما وجود الألياف هو جزء مهم من نظام غذائي صحي ، فإنه قد يسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها في الجهاز الهضمي ، مثل الغاز والنفخ، والتشنج والإسهال.
التمور تعتبر من الفاكهة العالية في السكريات والأملاح والمعادن والبروتينات والفيتامينات C، B-1، B-2 و A .

الزبادي :

على الرغم من اللبن الزبادي هو جيد بشكل عام لفقدان الوزن وصحة الجهاز الهضمي ، الا ان بعض الزبادي قد يسبب الإسهال أو يشجع زيادة الوزن .
عند اتباع نظام غذائي ، واستخدام اللبن ينبغي ان يكون الحليب قليل الدسم ولا يحتوي على أي سكر مضاف . يجب ان يكون اللبن او الزبادي المستخدم في النظام الغذائي يحتوي على البروبايوتك . هذه البروبيوتيك قد تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقلل من التهابات الجهاز الهضمي .

تفاصيل رجيم التمر والزبادي :

النظام الغذائي :
الطريقة الأولى :
يعتبر ريجيم التمر واللبن نظام غذائي صارم مقارنة بأنظمة أخرى مثل ريجيم الزبادي أو ريجيم القرفة. و يرجع ذلك إلى كون ريجيم التمر واللبن مكون من 3 وجبات يومية متطابقة حيث يكون :
الإفطار : 7 تمرات مع كوب من الزبادي.
الغداء : 7 تمرات مع كوب من الزبادي .
العشاء 7 تمرات مع كوب من الزبادي .
و يعمل هذا النظام على فقدان الجسم لكمية قد تصل إلى 5 كيلو في أسبوع واحد حال الانتظام عليه دون أي استخدام لمأكولات أخرى .
الطريقة الثانية :

الطريقة الأولي لعمل رجيم التمر واللبن:

في هذه الطريقة يقسم اليوم علي خمسة وجبات صغيرة موزعة علي مدار اليوم، بحيث يستمر الشعور بالشبع طوال اليوم دون الحاجة للمزيد من الطعام. وينصح المبتدئين بإتباع هذه الطريقة لتحسين عملية الأيض وعدم إرهاق أجهزة الجسم وهي كالتالي:
وجبة الإفطار: عدد 5 تمرات + كوب من الزبادي ,  ويجب أن تكون هذه الوجبة بين الساعة 7 والساعة 9 صباحاً.
وجبة صغيرة أولي : 3 تمرات + كوب من الزبادي , ويجب أن تكون هذه الوجبة في الساعة 12 ظهراً .
وجبة الغداء: 5 تمرات + كوب من الزبادي ,  ويجب أن تكون هذه الوجبة بين الساعة 3 والساعة 4 عصراً.
وجبة صغيرة ثانية : 3 تمرات + كوب من الزبادي , وتكون هذه الوجبة في الساعة السادسة مساءً.
وجبة العشاء: 5 تمرات + كوب من الزبادي , ويفضل أن تكون هذه الوجبة في تمام الساعة 8 مساءً ولا يجب أن تتخطي الساعة 9 مساءً. بحيث تكون قبل النوم بفترة جيدة لتكتمل عملية الهضم بالكامل.


فوائد النظام الغذائي من التمر والزبادي :

عند التعامل مع التمر والزبادي فإن يزيد من الشعور بالشبع وهذا بدوره يقلل من كمية الطعام المستهلكة يوميا ، يجب أن نعرف أن كل تمرة يحتوي على 20 سعرة حرارية ، وكوب من الحليب متوسط الدسم يعطي الجسم 120 سعرة حرارية ، حيث ان النظام الغذائي يعطيك 780 سعرة حرارية في اليوم .
يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من الكربوهيدرات لتوليد الطاقة ، والسكر، وسكر الفواكه والجلوكوز . و يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B ويساعد في علاج فقر الدم لاحتوائه على الحديد .

النصائح الهامة عند اتباع نظام غذائي من التمر والزبادي :

– تجنب اتباع النظام الغذائي لأكثر من 6 أسابيع ، لأنه تبدأ أعراض نقص البروتين والمعادن والألياف والفيتامينات .
– قبل البدء في اتباع أي نظام غذائي أو حمية يجب استشارة الطبيب لضمان ملاءمة هذا النظام إلى طبيعية جسمك ، فإذا كان النظام الغذائي المتبع غير ملائم لطبيعة جسمك سوف تجلب لك الضرر لا محالة .

افضل نظام رجيم لتخسيس 7 ك اسبوعيا مضمون رجيم التمر والزبادى التمر والزبادى لهم مفعول السحر فى التخسيس 7 كيلو اسسبوعيا بامان تام

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget