الشاى الاخضر افضل طريقة للتخسيس

الشاي الأخضر أو الشاي الياباني هو نوع من الشاي، قليل الأكسدة خلال تصنيعه. على عكس الشاي الأحمر، الشاي الأخضر لا يتم تخميره. خلال العقود القليلة الماضية تعرض الشاي الأخضر لكثير من الدراسات العلمية والطبية لتحديد مدى فوائده الصحية ، أثبتت بعضها ان الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان. هو محتوى رئيسي في أتاي بالنعناع المغربي. الدول الرئيسية المنتجة للشاي الأخضر هي الصين واليابان وفيتنام
الشاى الاخضر والتخسيس افضل طريق
الشاى الاخضر والتخسيس افضل طريق
بات معظمنا يعرف مزايا الشاي، خصوصاً الأخضر والأعشاب، لكن الخبراء ما زالوا يؤكدون ويذكرون أن هناك عدة أسباب يجب ان تجعلنا اكثر إقبالا على الاستمتاع بشرب أكثر من فنجان شاي في اليوم، فإلى جانب نكهته ورائحته العطرة والمهدئة في الكثير من الأحيان بعد يوم طويل من العمل الشاق، وكلها اسباب تخاطب المزاج والحواس، هناك 

فوائد صحية كثيرة للشاى الاخضر، نذكر منها عشراً

يحتوي الشاي الاخضرعلى نسبة عالية من مضادات التأكسد، التي تحمي الجسم عموما، والبشرة خصوصا، من زحف الزمن وتأثيرات التلوث.
1.
لا يحتوي على أي سعرات حرارية، إلا إذا تمت إضافة السكر أو العسل عليه. وكل متتبع لنظام حمية بهدف التخسيس يعرف أن إنقاص 250 سعرة حرارية في اليوم يعني إنقاص كيلوغراما خلال اسبوعين تقريبا، وهنا يأتي دور الشاي الاخضر بين الوجبات.


2.
يسرع عملية الأيض وتجدد الخلايا، فالعديد من الناس يشتكون من بطء الأيض لديهم، مما يجعل عملية الإنقاص من وزنهم صعبا. وقد تأكد ان الشاي الاخضر، يمكن ان يساعد على حرق ما بين 70 إلى 80 سعرة حرارية، فقط بتناول خمسة اكواب من الشاي الاخضر الأخضر في اليوم.

3.
يحتوي على نسبة اقل بكثير من الكافيين مقارنة بالقهوة، لذا إذا كان شرب القهوة يسبب لك بعض التوتر أو صداع الرأس أو يؤثر على نومك، أو فقط لا يوافق معدتك، فقد حان الوقت لاستبدالها بالشاي.

4.
يخفف من مخاطر التعرض للجلطات ونوبات القلب، لأنه ينظف الشرايين والأمعاء. وقد أكدت دراسة أجريت في هولندا منذ حوالي خمس سنوات، أن نسبة التعرض لنوبة قلبية خطيرة تقل بنسبة 70% لدى أولئك الذين يتناولون الشاي الاخضر الأسود كل يوم مقارنة بمن لا يتناولونه.

5.
يحمي العظام، ولا نعني هنا الشاي الاخضر البريطاني الذي يضاف إليه الحليب، كون هذا الأخير يتوفر على الكالسيوم. فقد أفادت دراسة أجريت على شريحة واسعة نصفها يشرب الشاي، ونصفها الآخر لا يشربه، بأن الذين يشربونه لمدة عشر سنوات أو أكثر بانتظام يتمتعون بعظام قوية حتى عندما يكبرون في السن.
يمكن تحضير الشاى الاخضر البريطانى بسهولة من خلال اضافة الحليب اليه ولاكنه لا يكون مناسب للتخسيس

6.
يعطي ابتسامة حلوة وجميلة، على غير الاعتقاد السائد بأنه يؤثر على الأسنان سلبا، الخطر لا يكمن فيه، بل في كمية السكر المضافة إليه، أما الشاي الاخضر نفسه فيحتوي على الفلوريد وحمض التَنيك، مواد من شأنها أن تبعد شبح التسوس، طبعا إلى جانب تنظيف الاسنان جيدا كل يوم.

7.
يعزز جهاز المناعة ويساعد الجسم على محاربة التلوث. حسب دراسة اجريت على 21 متطوعا، اختار نصفهم شرب ما لا يقل عن خمسة اكواب من الشاي، والنصف الثاني من القهوة لمدة اربعة اسابيع، فإن النتيجة كانت مبهرة، وتبين من خلالها ان جهاز المناعة يكون اقوى لدى الفئة التي تشرب الشاي الاخضر بانتظام.

8.
يحمي من السرطان بفضل مضادات التأكسد الموجودة فيه، ورغم ان نتائج الدارسات في هذا المجال غير جازمة، إلا ان تناوله لا يضر ابدا.


9.
يساعد على ترطيب الجسم وعدم تعرضه للجفاف.

وقد قام احد المجامع الكبرى فى الصيدلة بعمل دراسة تفصيلة تخلصوا منها بان الشاى الخضر يحتوى على تلك الفوائد

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر:

  • يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار في الشرايين أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة.
  • يساعد الشاي الأخضر في تخفيض ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بمرض السكري.
  • يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو.
  • يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وذلك لانه يؤدى لاسترخاء العضلات الملساء المتحكمة في درجة قبض الشرايين.
  • يحافظ على سيولة الدم ويقاوم حدوث الجلطات.
  • الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك.
  • يزيد من كفاءة الجهاز المناعي.
  • يحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الأسنان.
  • -يقتل الميكروبات الضارة بالفم.

اضرار الشاى الاخضر

الشاي يؤثر على امتصاص الكالسيوم لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الكالسيوم وزيادة كمية الطعام المحتوي على الكالسيوم في حالة الانتظام في شرب الشاي، خاصةً على من يعاني من هشاشة العظام والنساء اللاتي في سن اليأس.
على من يعاني من الأنيميا التنبه أيضاً إلى أن الشاي يؤثر على امتصاص الحديد لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الحديد بفترة كافية وكذلك زيادة كميات الطعام التي تحوي الحديد في حالة الانتظام في شرب الشاي الأخضر

افضل طريقة لاستخدام الشاى الاخضر فى التخسيس  ( انقاص الوزن )

افضل طريقة للتحضير

لتجنب معظم أعراضه الجانبية فان أفضل طريقة لاعداده هي طريقة النقع وليس الغلي وتكون بإضافة الماء المغلي إلى الشاي وتركه لمدة3-5 دقائق ثم فصل الشاي عن الماء وبعدها تناول كوبا صحيا ومن ميزات هذه الطريقة هي أنها تقلل من افراز مواد مثل التانين والتي تسبب الانيميا والامساك حيث أن التانين يفرز في الماء بشكل كبير ان تم غلي الشاي. لكن هذه المعلومه تحتاج الي دراسة متعمقه
ذالك مع اضافة 
الزنجبيل
النعناع 
الكمون 
بنفس النسب
يتم غلى الزنجبيل مع النعناع والكمون بنفس النسب لمدة 5 دقاءق ثم سكب المحتوى على كوب به الشاى الاخضر بنفس نسبة المواد الاخرى ومن ثم تركه لمدة 5 دقائق اخر ذالك بعض التقليب ثم  شرب كأس 200 ملل على الريق يوميا كما ويشرب كوب اخر قبل الغداء بنصف ساعه وقبل العشاء بنصف ساعة ايضا ولمدة شهر كامل
يمكن تحلية الكأس بمنتج اسمه Candril وهومنتج بدون سعرات حراريه


الشاي الأخضر أو الشاي الياباني هو نوع من الشاي، قليل الأكسدة خلال تصنيعه. على عكس الشاي الأحمر، الشاي الأخضر لا يتم تخميره. خلال العقود القليلة الماضية تعرض الشاي الأخضر لكثير من الدراسات العلمية والطبية لتحديد مدى فوائده الصحية ، أثبتت بعضها ان الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان. هو محتوى رئيسي في أتاي بالنعناع المغربي. الدول الرئيسية المنتجة للشاي الأخضر هي الصين واليابان وفيتنام.

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget