تخسيس الوجه وتقليل مظهر الوجه الممتلئ

تخسيس الوجه بسرعة لتقليل مظهر الوجه الممتلئ


إذا كنت تشعر بأن وجهك سمين أكثر مما تريد ، فمن الممكن أن تغير مظهره الذى يزعجك ولكن عليك أن تعلم أنه فى بعض الحالات قد يكون زيادة الوزن فى وجهك نتيجة للوراثة ، أو قد يكون نتيجة لزيادة وزن جسمك بشكل كبير وفى هذه الحالات عليك أن تعمل على تنظيم طعامك بشكل عام لانه لن يفيدك أن تستهدف وجهك فقط ، نحن ندلك اليوم على بعض الأشياء التي يمكنك القيام به لتقليل أو تخفيف الدهون في الوجه ان كنت تسأل نفسك كيف يمكن تخسيس الوجه والخدود نحن الان نوضح لك 


 تخسيس الوجه

 أولا : هل حقا وجهك سمين ؟وهل يمكن تخسيس الوجه بسرعة ؟ 1- انظر فى المرآة : إذا كان وزنك طبيعيا وترى أن وجهك ممتلئ ولا تعرف السبب فى ذلك يمكنك أن تنظر فى بعض الامور التى تدلك على سبب ذلك :
هل أفراد عائلتك لديهم وجه سمين ؟
 إذا كان الوالدين يتمتعون بوجه سمين وابعاد مشابهة لابعاد وجهك فحتما سيكون امتلاء وجهك بسبب هذا العامل الوراثى .
اسأل اصدقاءك المقربون هل فعلا وجهك يبدو ضخما وغير مناسب ؟
 هل وجهك منتفخ ؟
 يمكن أن يكون وجهك منتفخا وغير سمين عليك أن تنظر فى طعامك هل تكثر من الموالح أو لاتأخذ كفايتك من النوم ، هذه اسباب تجعل وجهك يبدو أكثر امتلاء وعليك معالجتها . سؤال طبيب متخصص ، عليك أن تتحدث مع طبيب تغذية ليحدد لك نسبة الدهون فى وجهك .

2- وضعية جسدك :

 يمكنك أن تراجع  وضعية وقوفك لأنه قد يكون الوقوف بشكل غير صحيح  كأن تنحنى للأمام وتدفع ذقنك للأسفل فهذا يظهر وجهك أسمن بكثير مما عليه فى الاصل . الوقوف والجلوس بشكل مستقيم  وذلك بمحاذاة العمود الفقري بشكل صحيح، عليك طلب المساعدة من أخصائي العلاج الطبيعي أو الطبيب إذا كنت لاتعرف الطريقة التى ينبغى عليك اتباعها. تنفس بعمق فمن الصعب أن تهبط رأسك للاسفل عند التنفس بعمق. اعقد كتفيك إلى الوراء دائما فهذا يبقى ذقنك مرتفة ووجهك أقل فى السمن .

ثانيا : نظام التغذية الصحيح

 1- تناول الطعام الصحي: 

عليك أن تتحكم فى  كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها وإذا كنت لاتعرف مقدار ماتحتاج من السعرات الحرارية حقا فعليك مراجعة طبيبك .

2- فقدان الوزن إذا كنت بدين :

 عندما تخسر الدهون في الجسم بشكل عام سوف تفقد أيضا الدهون حول وجهك ، وعليك  أن تدرك أنه من غير الممكن استهداف منطقة واحدة من الجسم لفقدان الوزن فعند فقدان الوزن سوف يتأثر الجسم كله بما في ذلك الوجه ولذلك عليك اتباع نظام غذائي متوازن لانقاص وزنك ، جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إذا اتبعت ذلك ستجد الدهون فى الوجه قد قلت تدريجيا . تأكد من أن اتباعك لنظام غذائي متوازن وتجنب اتباع  الانظمة السريعة التى يمكن ان تضر الجسم. تمارين حمل الاثقال أو القوة هى الأفضل لفقدان الوزن . تناول الكثير من الألياف والخضروات الورقية الخضراء وتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكريات والدهون.





3- تناول قدر كافى من الماء : وجود كمية المياه الكافية تساعدك على اخراج الصوديوم الزائد التي قد تخلق الانتفاخ في وجهك ، الماء الكافي يساعد أيضا على طرد السموم من الجسم التي يمكن أن تتسبب في شحوب الوجه.

ثالثا : تمارين الوجه

هناك أكثر من 50 عضلة في الوجه، ولذلك يعتقد بعض الخبراء  أنه يمكن  الاستفادة من تمارين الوجه.

1- لا تعتمد على تمارين الوجه بشكل كلى : 


تمارين الوجه لن تفيدك بمفردها بل عليك خسارة الوزن الزائد من جسمك لتتخلص من دهون الوزن ، ومع ذلك تمارين الوجه هي جيدة للقيام بالتزامن مع اتباع نظام غذائي لأنها يمكن أن تكون مساعدة في منع ترهل وتجعد الجلد الذي يحدث بعد فقدان وزن كبير.

2- تمارين اليوجا :

 تمارين اليوجا للوجه مفيدة جدا لعضلات الوجه ، يمكنك فعلها عن طريق وضع وجهك للاسفل وفعل تمارين التنفس العميق ، هذا يساعد كثيرا فى تمرين عضلات وجهك .

3- تمرين X و O :

 قل X و O عدة مرات متتالية هذان الحرفان يجبران  الفم والوجنتين للتعاقد في مثل هذه الطريقة لجعل العضلات تتحرك كثيرا. كرر هذا عدة مرات يوميا .

4- مضغ العلكة: 

مضغ العلكة المستمر  يعمل على تنشيط  العديد من عضلات  الوجه، عليك مضغ العلكة الخالية من السكر والاضافات .

5- فتح وغلق فمك :

 فتح فمك أكثر مايمكنك وجعله ذلك  لبضع ثوان ، ثم الاسترخاء. تكرار هذا حوالي 30 مرة على التوالي، ثلاث مرات في اليوم (صباحا وظهرا ومساء).

رابعا : استخدام ماكياج لتصغير المناطق الأسمن فى الوجه :

 يمكن للمكياج أن يخفى عيوب عديدة فى الوجه .

1- استخدام احمر الخدود: 

احمر الخدود يعطى انطباع للخدود أنها منحوته وأكثر صغرا . 

2-استخدام الكنتوري : 

الكنتورى الرقيقة تجعل الخدود تبدو ارق وتحد من سمنتها من خلال إبراز العظام واستخدام التظليل لتخفيف وتسليط الضوء على أجزاء مختلفة من الوجه. الكنتوري يمكن جعل الوجوه  ضئيلة وتبدو متعبة ولذلك كن حذرا حين تستخدم  الكنتوري فلاتستخدمه بكثرة . يمكنك ان تستشير خبير تجميل ليدلك على الطريقة المثلى فى استخدام الكنتورى.

3- حدد حاجبيك :

 الحواجب المقوسة والمحددة والتى يمكن تحديدها بقلم الحواجب تجعل الوجه أكثر رقة وتلفت النظر عن سمن الوجه .

4- استخدام خافي العيوب ( كونسلر):
استخدام خافي العيوب لتغطية الهالات تحت العين ، لأن هالات العين تضفى سمنا أكثر على وجهك .

5- استخدام أحمر شفاه فاتح : 
الألوان الداكنة من أحمر الشفاه يمكن أن تعطي انطباعا أضخم لوجهك ، باستخدام أحمر شفاه أخف فى درجة اللون يمكنك ان تجعل الشفاه تبدو أقل حجما. 


نصائح :

لاتجوع نفسك لتخسر الوزن فهذه طريقة سيئة .
 تجنب الحلوى كثيرا فهى السبب الرئيسى فى زيادة الوزن .
النظام الغذائى الجيد سيساعدك سريعا للتخلص من دهون الوجه .
توجد كريمات لنحت الوجه ولكن استخدم التمارين وماذكرناه سابقا قبل انفاق الكثير من المال .
 الحفاظ على بشرتك  في حالة ممتازة أمر ضروري لشعور أفضل عن وجهك ،
وجهك هو نافذة على العالم لذلك عليك جعلها تبدو جميلة ،
 نحن لانطلب منك أن تنفق الكثير من المال ولكن فقط عليك أن تحافظ على بشرتك نظيفة بالغسول الروتينى اليومى والكريمات المرطبة . 
وجه أقل حجما يجعلك تبدو أكثر شبابا لذلك خذ الامر بجدية وعليك أن تعمل على فعل ذلك . 
من قسم التخسيس الموضعى قدمنا لكم تلك المقال بالتضامن مع قناه موسوعة هل تعلم الثقافية

طريقة تخسيس الوجه وتقليل مظهر الوجه الممتلئ الوجه السمين قد يكون مظهر غير مرغوب به لدى البعض كيفية تخسيس الوجه الممتلئ وتقليل او ازالة ما به من دهون

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget