طريقة طبيعية لسد الشهية

أفضل الطرق الطبيعية لسد الشهية 

يعانى الكثير منا من مشكلة السمنة والترهلات والتى تسبب الضيق والحرج لدى الكثيرين. لذا دار البحث حول إمكانية حل تلك المشكلة سواء بالطرق الطبيعية او بالادوية واقراص التخسيس. 
طريقة طبيعية لسد الشهية
طريقة طبيعية لسد الشهية
وكان من تلك الطرق الطبيعية سد الشهية كحل طبيعى ونموذجى للتخلص من مشكلة السمنة، ونحن الان نطرح افضل اربع طرق لسد الشهية.

افضل اربع طرق لسد الشهية 

أولاً:ربط البطن:

تعمل هذه الطريقة على تقليل حجم المعدة والتى تؤدى إلى تقليص المكان الذى يخزن فيه الطعام مما يقلل من كمية الطعام الذى يتناوله الفرد ويتم ذلك بربط حزام حول المعدة وحزام اخر لرفع البطن من اسفل ولهذه العملية فوائد كثيرة منها سد الشهية، تشد عضلات البطن، تخفف من آلام الظهر والمفاصل، تخفف العبىء على الأقدام.

ثانياً: المشروبات الساخنة:

1- الشاي الأخضر:ويسمى أيضاً بالشاي الياباني وهو نوع من الشاي قليل الأكسدة و لهذا الشاي فوائد صحية كثيرة حيث أثبتت بعضها أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بامراض القلب وأنواع معينة من السرطان وهو يسبب فقدان للشهية.كما انه طبيعى وامن للغاية ولا اثار جانبية له

 2- الزنجبيل مع الليمون: هذا النبات تم ذكره في القرآن الكريم ( مزاجها زنجبيلا ).حيث يخلط الزنجبيل مع الليمون وأعواد القرفة ويصب عليها الماء الساخن ويتم تناوله بشكل مستمر مما يسبب حرق للدهون مباشرة بعد الأكل ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة في الجسم بالكامل وبعدها يبدأ جسمك بفقدان وزنه الزائد تدريجياً. 



3- نقيع بذور اليقطين:نقوم بغلي بذور اليقطين النيئة بالماء ونقوم بشربها يوميا قبل الطعام. فالسوائل عموما تعطي شعور بالشبع حيث أنها تقوم بملأ المعدة من دون سعرات حرارية مرتفعة.بالاضافة إلى الالفائدة الغذائية من بذور اليقطين


 ثالثاً: الخضار والفواكه: الخضاروالفاكهة أفضل صديق لرشاقة الجسم فلنعمل على تناول تفاحة قبل الطعام بعشرين دقيقة فهي ستشعرنا بإمتلاء المعدة وسد الشهية وعدم تناول الطعام حيث أن هذه هى الطريقة الصحية لتناول الفاكهة قبل الطعام. كما يمكن كذلك تناول الجزر بعد تقطيعه على شكل أصابع وتناول كمية متوسطة منه قبل الطعام بفترة قصيرة وأمام المائدة سنشعر بالشبع. 



رابعاً: طريقة الطفل: هذه الطريقة يوصي بها أخصائيوا التغذية للذين يبحثوا عن الرشاقة والقوام الممشوق وهذه الطريقة تنص على تناول الطعام كالأطفال، فقط خصص لنفسك طبق وملعقة من الحجم الصغير نسبياً وحاول تذوق كل شيء على المائدة لكن بكميات قليلة نسبياً حتى لا تشعر بالحرمان من نوع معين. 

وبذلك نكون قد عرضنا افضل الطرق لسد الشهية وتقليل الوزن

سد الشهية هى افضل الطرق لحل مشكلة السمنة سد الشهية والتى تؤدى إلى تقليل الوزن بشكل فعال وواضح للغاية مما يزيل الضيق والحرج عن الكثير ممن يعانوا مشكلة السمنة والترهلات

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget