تجربة كاميرا ايفون 6 - IPhone 6 Camera

تجربة كاميرا ايفون 6 - IPhone 6 Camera


لاشك تمثل الكاميرا جزءاً مهماً من الهاتف الذكي ، و مع التطور الكبير التي شهدته كاميرا الهواتف الذكية بات البعض يتخلى عن الكاميرا الرقمية الخاصة به ، و تعتبر كاميرا الآيفون واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية ، لكن ترى ما هي أبرز المزايا الجديدة في كاميرا هاتفي الآيفون و الآيفون 6 بلس ؟! نتعرف على ذلك تفصيلاً في هذا المقال 


تجربة كاميرا ايفون 6 - IPhone 6 Camera


كاميرا بدقة 8 ميجابكسل ، فقط ؟!


تتنافس الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية حالياً على زيادة عدد الميجابكسل في الكاميرا ، لدينا مثلاً هاتف Nokia Lumia 1020 بكاميرا بدقة 41 ميجابكسل ، و هاتف Sony Xperia Z3 بكاميرا بدقة 20.7 ميجابكسل ، و هاتفا Galaxy S5 و Galaxy Note 4 اللذان يحملان كاميرا بدقة 16 ميجابكسل و غيرها ، أما كاميرا هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس فتبلغ دقتها 8 ميجابكسل !



نعود هنا لنؤكد من جديد أن جودة الصورة لا تعتمد بشكل كبير على عدد الميجابكسل في الكاميرا . عدد الميجابكسل لا يعني أكثر من “حجم الصورة” و ليس بالضرورة جودتها . لدينا مثلاً هاتف HTC One M8 الرائد بكاميرا بدقة 4 ميجابكسل فقط ، على الرغم من ذلك يقدم للمستخدم صوراً ذات جودة تفوق ما تقدمه الكثير من الهواتف الذكية الأخرى المنافسة ذات العدد الأكبر من الميجابكسل ، و الأمر نفسه ينطبق على الإصدار السابق من الآيفون iPhone 5s .

كاميرا هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus ذات دقة 8 ميجا بكسل مناسبة للغاية لالتقاط الصور بحجم مناسب تسمح بتخزينها و استعراضها على الهاتف أو الحاسوب أو الجهاز اللوحي ، أو مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية دون أن تتأثر جودتها .
أما جودة الصورة فيتحكم فيها عدة عوامل منها اتساع فتحة العدسة ، و مساحة البكسل الواحد ، و حجم المستشعر . فضلاً عن مدى جودة الفلاش ، و نوع العدسات ، و كذلك مثبت الصور ، و المزايا البرمجية الأخرى التي يتم دمجها في الكاميرا .

المزايا التقليدية في كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس :

قبل الحديث عن المزايا الجديدة في الكاميرا ، نود أن نلفت النظر إلى المزايا الأخرى الموجودة بالفعل في إصدارات سابقة من الآيفون و حافظت آبل عليها في الإصدارين الجديدين من الهاتف ، و هي كالآتي :
تجربة كاميرا ايفون 6 - IPhone 6 Camera

    كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : ما الجديد ؟!
    • فتحة عدسة باتساع f/2.2 ، و مساحة البكسل تبلغ 1.5 ميكرون ، بدون اختلاف عن هاتف iPhone 5s . و هذا يجعل من الكاميرا أكثر قدرة على امتصاص الضوء ، الأمر الذي ينعكس على جودة الصورة بلا شك ، و التقاط المشاهد بصورة أفضل في الإضاءة الجيدة .
    • فلاش LED ثنائي من النوع True Tone حيث يكون الهاتف قادراً تلقائياً على تعيين المشهد و من ثم تحديد قوة الفلاش ، و يستطيع الهاتف التمييز بين 1000 حالة إضاءة مختلفة ، لتحديد قوة إضاءة الفلاش ، و بالتالي الحصول على صور ذات ألوان طبيعية إلى حد كبير .
    • ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى HDR : و هي ميزة تقوم بتعديل ألوان الصور تلقائياً عند التقاط الصور في ظروف الإضاءة القوية جداً ( في وجود أشعة الشمس مثلاً ) ، أو ظروف الإضاءة المنخفضة جداً .
    • ميزة Brust Mode : لالتقاط 10 صور في وقت واحد ، ثم اختيار أفضلها .
    • ميزة التصوير البانورامي ، و التعرف على الوجوه و الابتسامات ، و الوسم الجغرافي لترتيب الصور بحسب موقع التقاطها لسهولة الوصول للصور ، و كذلك ميزة التركيز التلقائي و غيرها .

المزايا الجديدة في كاميرا الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس :


أولاً : المزايا الخاصة بالصور


  • ميزة Focus Pixels : و هي ميزة وجدت في الكاميرا بفضل معالج الصور Image Signal Processor الموجود في معالج Apple A8 ، و بالتكامل مع المستشعر الخاص بالكاميرا ، تعمل هذه الميزة جعل التركيز التلقائي أفضل و أسرع .
  • ميزة التعرف على الأوجه باتت أسرع و أكثر دقة ، حيث تستطيع الكاميرا تمييز الوجوه بشكل فعال حتى و لو كانت بعيدة أو موجودة ضمن حشود أخرى ، بالإضافة إلى أنها تعمل جنباً إلى جنب مع ميزة Brust Mode للحصول على أفضل اللقطات .
  • ميزة التحكم بالتعريض Exposure Control تتيح لك تلك الميزة التحكم بالألوان داخل الصور – و كذلك الفيديو – من خلال جعلها فاتحة أو داكنة بسهولة من خلال التطبيق الخاص بالكاميرا .
  • ميزة التثبيت البصري Optical Image Stabilization : تقوم تلك الخاصية بتقليل التشويش في الصورة ، من خلال التكامل بين المعالج الرئيسي A8 و معالج الحركة M8 و الجيروسكوب لقياس حركة الهاتف و تتبع حركة الأجسام المتحركة لتوجيه العدسة بالاتجاه الصحيح ، كذلك تحسين التقاط الصور في الأجواء المظلمة ( هذه الميزة موجودة في هاتف iPhone 6 Plus فقط ) .
  • ميزة التثبيت الرقمي Digital Image Stabilization : هذه الميزة تشبه الميزة السابقة ، لكن باختلاف جوهري و هو أن تلك الخاصية خاصية برمجية و ليست خاصية مادية ميكانيكية مثل خاصية التثبيت البصري ، و هذه الميزة موجودة فقط في هاتف iPhone 6 ، و هي أقل في الكفاءة من المثبت البصري ، لكنها تقوم بنفس الوظيفة و هي تقليل التشويش بالتقاط عدة صور متتابعة ثم دمجها معاً للحصول على أفضل لقطة .
  • تحسين التصوير البانورامي : الآن بات بالإمكان التقاط الصور البانورامية بدقة تصل إلى 43 ميجابكسل مقارنة بـ 28 ميجابكسل في الإصدار السابق ، كما تم العمل على زيادة جودة تلك الصورة بالاستعانة بخاصية تسمى التعريض التلقائي الديناميكي .
  • تطبيق الصور : بعد التقاط الصورة الخاصة بك ، يمكنك تحريرها من خلال تطبيق الصور الافتراضي الموجود في النظام و الذي يوفر لك مجموعة من الأدوات و الفلاتر لتعديل الصور بسهولة في ثوان معدودة .     


صور تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6 ( قمنا بتعديل حجمها ) :


    صور تم التقاطها بكاميرا هاتف iPhone 6 ( قمنا بتعديل حجمها ) :

ثانياً : المزايا الخاصة بالفيديو
    • إمكانية تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل و بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية .
    • إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة 720 بكسل و بسرعة تصل إلى 240 إطار في الثانية .
    • ميزة Continuous Autofocus : تعمل هذه الميزة في الفيديو كما تعمل ميزة Focus Pixels في الصور ، حيث يمكن من خلالها استخدام ميزة التركيز التلقائي بشكل أفضل في الفيديو حتى و لو كانت الأجسام داخل المشهد متحركة .
    • ميزة Cinematic video stabilization : هذه الميزة تتي لك التقاط الفيديو بشكل أفضل و أكثر تباتاً و بدون اهتزاز ، عندما تقوم بالتسجيل من وضع الحركة ( التسجيل أثناء الجري ، ركوب السيارة ، و غيره ) .

الكاميرا الأمامية

تجربة كاميرا ايفون 6 - IPhone 6 Camera
تجربة كاميرا ايفون 6 - IPhone 6 Camera
الكاميرا الأمامية في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus


الكاميرا الأمامية في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus بدقة 1.2 ميجابكسل ، مع فتحة عدسة لها اتساع يساوي اتساع فتحة الكاميرا الخلفية F/2.2 ، كما أنها أصبحت أكثر حساسية للضوء بنسبة تصل إلى 81% بحسب ما ذكرت آبل ، و يوجد بها العديد من الخصائص مثل إمكانية تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل ، و مزايا أخرى سبق أن تعرضنا لها مثل ميزة التحكم في التعريض ، و تحسين خاصية التعرف على الأوجة ، و الالتقاط المتتابع للصور Brust Mode ، و ميزة التصوير الديناميكي عالي المدى HDR في الصور و الفيديو ، كل هذا و أكثر يجعل الكاميرا الأمامية في هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس مثالية لالتقاط الصور الذاتية “السيلفي” و الصور و مقاطع الفيديو الشخصية ، و هواة إجراء المحادثات المرئية .

قدمنا لكم هذا الموضوع من قسم النشرة الالكترونية تضامن مع قناة موسوعة هل تعلم الثقافية
ننصحك بمشاهدة

عيوب سامسونج جلاكسى نوت 4-samsung galaxy note 4

لاشك تمثل الكاميرا جزءاً مهماً من الهاتف الذكي ، و مع التطور الكبير التي شهدته كاميرا الهواتف الذكية بات البعض يتخلى عن الكاميرا الرقمية الخاصة به ، و تعتبر كاميرا الآيفون واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية ، لكن ترى ما هي أبرز المزايا الجديدة في كاميرا هاتفي الآيفون و الآيفون 6 بلس ؟! نتعرف على ذلك تفصيلاً في هذا المقال

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget