5 وظائف ستكون لها قيمة كبيرة في المستقبل

يشهد العالم تغيرات كبيرة على عدة أصعدة من بين هذه التغيرات يرجح الخبراء  تطور وظائف حاليا لتصبح بشكل مختلف يتناسب مع المستقبل وظهور وظائف جديدة .

في تقرير نشرته صحيفة هافينغتون بوست تم عرض مجموعة من تلك الوظائف التى من المتوقع ان تكون الاكثر أهمية فى المستقبل نعرضها فيما يلى :

5 وظائف ستكون لها قيمة كبيرة في المستقبل
5 وظائف ستكون لها قيمة كبيرة في المستقبل

1) علماء النفس الصناعي

وهم الأشخاص الذى درسوا الطب النفسي، ليكونوا مسؤولين عن تطوير بيئات العمل وتخطيط الأجواء المناسبة للعاملين  في الشركات لزيادة  الإنتاج الصناعي . 

2) المترجمون

يعتقد بعض الخبراء مع الثورة التي يشهدها العالم حاليا في مجال التواصل،  أن البشرية تسير في اتجاه توحيد لغة واحدة للتواصل في المستقبل البعيد، لكن قبل ذلك توجد في الوقت الراهن حاجة متزايدة لمترجمين في الدول وبخاصة الدول التي تشهد حركة تجارة واسعة مثل “الصين” ولذلك تشير التقديرات أن المترجمين الذين يجيدون عدة لغات سيزداد عليهم الطلب بشكل كبير.

3) مستشاروا الجينات الوراثية

وهم الأشخاص الذين تخصصوا في دراسة  علم الجينات الذي يدرس المورثات وما ينتج عنها، هؤلاء سيكون لهم دور مهم في المستقبل لتحليل الجينات والتنبؤ بالمستقبل الصحي للأفراد.

4) متخصصوا أمن المعلومات

مهمة توفير الأمن الإلكتروني تزداد يوم بعد يوم مع ازدياد ولوج الاشخاص للعالم الرقمي، فضمان أمن وسرية البيانات سواء للشركات أو الأفراد ستصبح ضرورة ملحة إن لم تكن هي كذلك الآن.

5) المبرمجون

تطوير الحلول البرمجية لأنظمة الحاسوب أو المواقع الإلكترونية يعتبر من ضمن أهم الركائز التي تقوم عليها شبكة الأنترنت، لذلك فزيادة كفاءة الشركات ستكون رهينة بمدى كفائة هؤلاء الموظفون.

جميعنا يحلم بالحصول على وظيفة مرموقة لاكن هل الوظائق المرموقة فى الوقت الحالى ستظل وظائف لها قيمة كبيرة فى المستقبل فى ايطار ذالك قدمت صحيفة كبيرة على 5 وظائف ستكون فى المستقبل القريب لها قيمة كبيرة

إرسال تعليق

[blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget