كريم الأساس المناسب للبشرة التى بها حب الشباب وحبوب البشرة

عندما تعانين من حب الشباب، يكون إختيار كريم الأساس المناسب أمرا صعبا فليس من السهل إيجاد كريم أساس يلبي كل احتياجات بشرتك الحساسة ويقدم تغطية فائقة ونتائج طبيعية فعليك اختيار نوع لا يتسبب في انسداد المسام ولا يهيج البشرة فى هذا الموضوع اخترنا لك أفضل كريم أساس يناسب البشرة الدهنية وجميع أنواع البشرة المعرضة للإصابة بالحبوب
كريم الأساس المناسب للبشرة التى بها حب الشباب وحبوب البشرة {featured}
كريم الأساس المناسب للبشرة التى بها حب الشباب وحبوب البشرة 


Clinique Acne Solutions Liquid Makeup

تركيبته خفيفة وخالية من الزيوت لتعطيكي مظهر طبيعي وبشرة منتعشة حيث يحتوي على حمض السالسليك الذي يساعد على مكافحة حب الشباب وعلاجه، وهو الأنسب لإخفاء عيوب البشرة واحمرارها بعد إزالة حب الشباب كما يقوم بتحسين نسيج البشرة ، وهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات و المرطبات ومخفضات الإحمرار ، و هو آمن مع أكثر أنواع البشرة  حساسية و قد تم تطويره و إختباره  من قبل الكثير من الأطباء
كريم الأساس المناسب للبشرة التى بها حب الشباب وحبوب البشرة,كريم,الأساس,المناسب,مناسب,للبشرة,البشرة,الدهنية,حب,الشباب,حب الشباب,حبوب البشرة,حبوب,التى بها

 

حبوب الشباب، التعريف وكيفية الحدوث والأسباب

التعريف:

غني عن التعريف أن حبوب الشباب هي احدي أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً، خاصة لدي أسحاب وصاحبات البشرة الدهنية والتي تكون المشكلة لديهم أكبر بسبب توسع مسامات وجوههم ومن ثم إفراز كمية أكبر من الزيوت أو تجمع أكبر للأوساخ التي تؤدي إلي ظهور الحبوب بصورة أكبر، وحب الشباب هو عبارة عن بثور جلدية تظهر في سن البلوغ ولا يقتصر ظهورها علي الوجه أو الرقبة فقط، فقد تظهر علي الأكتاف وفي الظهر والصدر وهي عبارة عن خلل يصيب بصيلة الشعر ويساهم كل من النمو البكتيري الموضعي وردة فعل المناعية الموضعية وإفراز الغدد الدهنية في هذا الخلل. وبالرغم من انتشار حبوب الشباب في مرحلة المراهقة في الجنسين إلا أنها قد تشاهد في أعمار مختلفة من الجنسين أيضاً بنسب متفاوتة مثل ظهورها عند بعض النساء قبل موعد الدورة الشهرية. وبالرغم من ظهور حب الشباب واختفائها من دون علاج ومن دون التسبب في آثار لاحقة له، إلا أن هناك العديد من الحالات التي يجب معالجتها بدون تهاون وإلا خلفت ندباً جلدية دائمة وبالتالي التسبب في آثاراً نفسية سيئة خاصة بسبب انتشارها في فترة يهتم فيها الجنسين بمظهرهم الخارجي أكثر من أي وقت آخر.

كيفية الحدوث:

في الجلد البشري تنتشر المسامات التي يخرج منها العرق والدهون والشعر، وبسبب صب الغدد الدهنية إفرازاتها فقد تتم تغطية المسامات الجلدية بطبقة رقيقة تؤدي إلي منع تبخر الرطوبة وبالتالي إلي جفاف الجلد، وفي سن البلوغ تزداد مستويات الهرمونات الذكرية في كلاً من الذكور والإناث علي حد سواء ومن ثم يزيد تحسس الغدد الدهنية لها، وعندما يصل هرمون التستوستيرون للغدد الدهنية في الجلد يتم تحويله إلي هرمون أقوي يسمي دايهايدروتستوستيرون الذي يقوم بزيادة حجم الغدد الدهنية وبالتالي يزداد نشاطها بصورة غير طبيعية، وبالإضافة إلي ذلك يعمل هذا الهرمون علي تقشر الخلايا التي تبطن بصيلة الشعر ما يؤدي إلي انسداد فوهة بصيلة الشعرة وتساهم في تكوين بيئة مثالية لنمو البكتيريا التي تساهم في ظهور النتيجة النهائية وهي حبوب الشباب.
تقوم البكتريا بتحليل الدهون بواسطة إنزيم معروف بإسم ليبيز إلي أحماض دهنية مهيجة تؤدي إلي ظهور الاحمرار والحكة ومن ثم الصديد والانتفاخ متسببة في ظهور بثور جلدية ذات رؤوس مفتوحة سهلة التفريغ والعصر سوداء اللون ونادراً ما تكون التهابية، بينما يمكن أن تتسبب في ظهور رؤوس بيضاء يصعب عصرها، ولكن غالباً ما يحاول الشباب التخلص منها ما يتسبب في ظهور التهابات جلدية بسبب تمزق جدران بصيلة الشعرة الضعيفة والتسبب في ظهور ردود أفعال مناعية متفاوتة، فإذا كانت الشعرة قوية وسميكة تكون النتيجة أقل ما يمكن، بينما يمكن أن تحجز الشعرة الضعيفة ما بين البكتيريا والدهون والخلايا المتلاصقة وتؤدي إلي تفاقم المشكلة، وقد يكون رف الفعل بتكوين دمامل والتي تترد ندباً في الجلد بعد أن تندمل.

أسباب ظهور حبوب الشباب:

1- البكتيريا: تعيش بعض الميكروبات علي سطح الجلد بصورة طبيعية وعادة ما لا تسبب أية متاعب، لكن في حالة وجود ظروف ملائمة مثل ضعف مناعة الجلد أو وجود جرح أو تلوث الجلد تبدأ هذه الميكروبات بالنمو والتكاثر، والإفرازات الدهنية الزائدة تخلق بيئة مناسبة لنمو وتكاثر هذه الكائنات.
2- الدهون الزائدة علي الجلد: في حالة انسداد مسام الجلد تتجمع إفرازات الغدد الدهنية وهناك العديد من العوامل التي تساعد علي ذلك، فيتسبب هذا التجمع في الالتهابات والتي تكون بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا كما ذكرنا.
3- انسداد مسام الجلد: تساهم الأتربة وبقايا المكياج والخلايا الميتة والملوثات الأخرى في انسداد مسام الجلد ما يحجب التنفس عن الخلايا وبالتالي تجمع الإفرازات الدهنية التي تتسبب في ظهور حبوب الشباب كما تم الذكر مسبقاً.
4- التهاب وتهيج الجلد: يظهر حب الشباب بسبب تغذي البكتيريا علي الإفرازات الدهنية حيث ينتج عن ذلك بعض المواد التي تسبب الالتهابات والتي تساهم في زيادة تهيجات الجلد، والتي إذا لم يتم معالجتها بالصورة المطلوبة قد تتسبب في ظهور الندبات الجلدية.
5- طبيعة العمل: حيث أن بعض الأعمال تجعل من الشخص أكثر عرضة للأتربة أو المواد التي تساعد علي غلق المسامات والتي تساهم بالتالي علي زيادة فرص تكون حبوب الشباب.
6- الملابس: ارتداء الملابس الخشنة والضيقة والثقيلة وكذلك الطواقي والحجاب الضيق يساهم في تحجر العرق والإفرازات الأخرى التي تساهم في ظهور حب الشباب وتفاقم الحالة.
7- العادات السيئة: إتباع بعض العادات الخاطئة مثل فرك وعصر الحبوب بصورة دائمة أو سند الوجه علي راحة اليد أو ممارسة الألعاب الرياضية القاسية أو الإجهاد البدني المستمر تساهم في زيادة حبوب الوجه وتترك آثار حب الشباب الغير مرغوب بها والتي تؤثر علي جمال الشخص.
8- العوامل الوراثية: هناك أشخاص أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بحبوب الشباب وذلك بسبب انحدارهم من أبوين أصيب أحدهما أو كلاهما بالمشكلة، حيث يرث الأشخاص الإستعداد لزيادة إفرازات الدهون بسبب العوامل الوراثية. كما أن البشرة الدهنية يتم وراثتها.
9- الضغط العصبي والتوتر: حيث تزيد هذه المشكلات من التعب والإرهاق الذي يظهر علي البشرة وبالتالي يزيد من فرص الإصابة بالمشكلة ويزيد من صعوبة علاجها.
10- اختلاف درجات الحرارة: حيث يظهر حب الشباب بكثرة في فصل الصيف في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشدة بسبب الحرارة والرطوبة، كما يظهر في درجات الحرارة الباردة للغاية بسبب جفاف البشرة.
11- تعاطي بعض الأدوية والعقاقير: هناك عدداً من الأدوية التي تساهم في زيادة فرص ظهور حبوب الشباب مثل بعض أدوية منع الحمل والمنشطات البانية للعضلات وبعض الكريمات ومستحضرات التجميل التي تسد مسام الوجه ومستحضرات الغدة الدرقية وأدوية زيادة مستوي الهرمونات الجنسية التي لها طبيعة ذكرية وغيرها.
12- عوامل أخري: في بداية الدورة الشهرية بسبب تأثير الهرمونات الجنسية وعند بلوغ سن اليأس للسيدات والخلل في توازن الهرمونات الجنسية وفي مرحلة البلوغ وغيرها من العوامل التي لا مجال لذكرها حالياً.

اختيار كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك من الأمور المهمة فى عملية الميك أب تعرفى على كريم الأساس المناسب للبشرة التى بها حب الشباب وحبوب البشرة وبخاصة البشرة الدهنية وهى البشرة المعرضة أكثر للتعرض لحب الشباب وحبوب البشرة

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget