كيف تستخدم لغة الجسد لتظهرالثقة بالنفس وتجذب الطرف الآخراليك؟

الثقة بالنفس من أهم الامور لجذب الطرف الاخر ولغة الجسد أقوى بكثير من الكلمات لذا تعرف على كيف تسخدم لغة الجسد بطريقة ذكية لتظر  ثقتك بنفسك  وتجذب الطرف الاخر بسولة اليك

خلال تلك الحلقة سنقدم طرق فعالة فى لغة الجسد ستظهر ثقتك بنفسك وتجذب اليك الطرق الأخر

1 -أولا بالنسبة للوقوف 

النظرة الأولى التي تؤخذ عن الشخص الذي يضع يديه في جيوبه، هي نظرة سلبية بحيث ترمز لعدم الثقة بالنفس، فإخفاء اليدين هي وسيلة نفسية لإخفاء التوتر الذي يشعر به الإنسان.
لذلك تجنب أن تضع يديك في جيوبك عندما تقابل الطرف الآخر، بل احفظ يديك حرتين لتظهر للطرف الآخر بشكل غير مباشر أن ليس لديك ما تخفيه.

2 - الحفاظ على توازن اليدين والرجلين  :

تأرجح اليدين والساقين في لغة الجسد يعني العصبية والقلق والتوتر، فيداك ورجلاك يمكن أن تكونا أسوأ أعدائك؛ لذا حاول أن تحافظ على ثباتهما، تستطيع تحريك يديك أثناء التحدث بإيماءات هادئة، وعندما تجلس تجنب أيضاً اهتزاز ساقك.

3- استخدام النظرات 

في لغة الجسد، حفظ مستوى عينيك لإظهار الثقة يُعد من أصعب الطرق، لكن إذا تمكنت من القيام بذلك، سوف تستطيع التحكم بمستوى النقاش وكل شيء،
انظر إلى أعين الطرف الآخر، ولا تنظر إلى الأرض؛ وحاول أن تكون نظراتك عفوية لتبرز ثقتك العالية.

4- طريقة المشى

اهتم لطريقة مشيك؛ فلإظهار الثقة بالنفس في لغة الجسد يجب أن تأخذ خطوات كبيرة وواسعة تجعلك تبدو هادفاً وطموحاً.

5- الصافحة  يجب أن تكون قوية نوعا ما وبيد ثابتة، فهذا الأسلوب سيبرز ثقتك بنفسك.

6- الاهتمام بمظهر الخارجى 

من أهم وأبرز العناصر لمعرفة شخصيتك؛ عليك دائماً الاهتمام بمظهرك المهندم الرسمي، وأن يكون شعرك مصفف ورائحة العطر تفوح بقوة.

7- الابتسامة الهادئة

عندما تبتسم، فأنت ترسل إشارات مباشرة للطرف الآخر تجعله يشعر بالراحة اتجاهك، فالإبتسامة تبرز أنك لست قلقاً وأنك تتمتع بثقة عالية بنفسك.

8- عليك أن تجعل ذراعيك مستقيمتين دائماً، فهي في لغة الجسد وسيلة لإبراز ثقتك بنفسك.

 

ما هى لغة الجسد :

لغة الجسد تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم أو تعبيرات الوجه أو أقدامهم أو نبرات صوتهم أو هز الكتف أو الرأس، ليفهم المخاطَب بشكل أفضل المعلومة التي يريد أن تصل إليه وهناك بعض الأشخاص الحذريين والأكثر حرصًا وأولئك الذين يستطيعون تثبيت ملامح الوجه وأولئك الذين لا يريدون الإفصاح عما بداخلهم فهم المتحفظون ولكن يمكن أيضًا معرفة انطباعاتهم من خلال وسائل أخرى.
وفي دراسة قام بها أحد علماء النفس اكتشف أن 7% فقط من الاتصال يكون بالكلمات و 38% بنبرة الصوت و 55% بلغة الجسد، ولو اختلفت الكلمات ولغة الجسد فإن الفرد يميل إلى تصديق لغة الجسد على الرغم من استخدام لغة الجسد على مدى ملايين السنين من تاريخ النشء الإنساني إلا أن مظاهر الاتصال غير الشفهي لم تدرس عمليًا على أي مقياس إلا منذ الستينيات من القرن الماضي، خصوصًا عندما نشر دجوليوس فاست كتابه عن لغة الجسد عام 1970.
تقنيًا يعد كتاب "التعبير عن العواطف لدى الإنسان 1872" من أكثر الكتب تأثيرًا في هذا المجال، وقد كتب على إثره الكثير من الدراسات الحديثة لتعبيرات الوجه ولغة الجسد, كما تم تأييد وإثبات الكثير من أفكاره، ومنذ ذلك الحين سجلت البحوث حوالي مليون تلميح وإشارة غير شفهية، وتوصل البرت مهربيان في إحدى دراساته إلى أن مجموع أثر الرسالة يقسم إلى (7% كلمات فقط، 38% صوتي أي نبرة الصوت، 55% غير شفهي). وقام البروفسور برد هويسل ببعض التقديرات المماثلة وتوصل إلى أن الشخص العادي يتحث بالكلمات ما يناهز عشر دقائق في اليوم الواحد وأن الجملة المتوسطة تستغرق حوالي الثانيتين والنصف. ويتفق معظم الباحثين على أن القناة الشفهية تستخدم أساسًا لنقل المعلومات، في حين أن القناة غير الشفهية تستخدم للتفاوض في المواقف ما بين الأشخاص، وفي بعض الحالات كبديل للرسائل الشفهية.

استخدامات كثير للغة الجسد 

يستخدمها جميع الناس بشكل إرادي أو لا إرادي فالمعلم يستخدم هذه الوسيلة في الفصل لتساعده في نقل معلوماته للتلاميذ وكذلك يستخدمها الطبيب للمريض أو المريض للطبيب. ويستخدمها أيضًا المهندس حينما يريد أن يعطي التعليمات للعمال. ويستخدمها الرئيس لمرؤوسيه أو صاحب العمل لموظفيه. وقد  يفهمها أكثر ضعاف السمع أو ذوي الاحتياجات الخاصة.
عمومًا تعد النساء أكثر إدراكًا من الرجال ومقدرةً على قراءة لغة الجسد، فللنساء قدرة فطرية على التقاط الإشارات غير الشفهية وفك رموزها فضلًا عن تمتعهن بعين دقيقة ترصد التفاصيل الصغيرة، ولهذا فإن القليل من الرجال لديهم القدرة على الكذب على زوجاتهم، بينما تستطيع معظم النساء حجب الحقيقة عن الرجال دون أن يدركوا ذلك. ويرى العلماء أن هذه القدرة المميزة قد تكون نتاجًا للدور الاجتماعي للنساء الذي يشجعهن لكي يكن حساسات لانفعالات الآخرين ويعبرون عن مشاعرهم بشكل واضح، وقد يظهر هذا الحس النسوي بشكل جلي لدى الأمهات لكونهم يعتمدن على القنوات غير الشفاهية أثناء الاتصال بالأطفال. ويعتقد بأنه بسبب هذه القدرة المميزة تستطيع معظم النساء التفاوض (خاصة بالأمور المادية والاقتصادية) بشكل أفضل من الرجال.

الثقة بالنفس من أهم الامور لجذب الطرف الاخر ولغة الجسد أقوى بكثير من الكلمات لذا تعرف على كيف تسخدم لغة الجسد بطريقة ذكية لتظر ثقتك بنفسك وتجذب الطرف الاخر بسولة اليك

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget