7 مناطق في جسم الانسان يساعد تدليكها على الاسترخاء والتخلّص من الآلام فوراً

هناك مناطق فى جسم الانسان تسمى نقاط الضغط تلك النقاط يساعد تدليكها على الاسترخاء والراحة والمتعة و يخلص الانسان من الكثير من الاَلام تعرف على 7 من نقاط الضغط فى جسم الانسان وأحرص على عمل مساج لتلك النقاط بشكل يومى للتخلص من اَلام اليوم 
و معظم نقاط الضغط هذه توجد في الأنسجة بالقرب من الأعصاب والمفاصل. فما هي أبرز نقاط الضغط فى جسم الانسان ؟

أولا : العمود الفقري

العضلات التي تغطي العمود الفقري تحتوي على نقاط ضغط من الحوض حتى قاعدة الرأس . ويمكن الضغط على كل جانب من الفقرات. ولاكن تجنب  الضغط على فقرات العمود الفقري مباشرة.

ثانياً  : الرقبة

 باستخدام اصابع الابهام يمكن القيام بتدليك خفيف على عضلات الرقبة من الخلف . هذه الطريقة تساعد في التخلّص من ألم الرقبة والشعور بالراحة.

ثالثاً :  القد مان 

 في القدم الكثير من النهايات العصبيّة، ولا سيّما في وسط القدم ، لذا تعتبر من النقاط شديدة الالتقاط والتجاوب. ولهذا السبب فانّ تدليك يساعد على تقليل الضغط والتوتر ويساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية ويعطي شعوراً  بالراحة والاسترخاء ليس للقدم فقط وإنما ينعكس على ال جسم كله.

رابعاً: اليدان 

 يمكن من خلال الضغط أو تدليك منطقة قاعدة أظافر اليدين، أي المنطقة الموجودة بين الإبهام والسبابة، المساعدة في تخفيف الألم الناتج عن الصداع النصفي، أو التخلّص من التشنّج ، والاجهاد.

خامساً : الرأس 

النقطة بين الحاجبين يمكن أن يساعد تدليكها على تحفيز الدورة الدموية في الجسم  والتخلّص من الصداع. 

سادساً: المعصم 

 نقطة الضغط تقع في الخط بين الاصبع الصغير وصولا الى المعصم. هناك نقطة أخرى موجودة تحت السبابة مباشرة. تدليك هذه النقطة يمكن أن يساعد على التخلّص من التوتر.

سابعاً : الكتف

تدليك الكتف من خلال قرص العضلات، بواسطة الابهام والاصبع الأوسط لمدّة اربع الى خمس ثوان، يمكن أن يساعد على التخلّص من الاجهاد وآلام الرقبة والصداع.

هناك مناطق فى جسم الانسان تسمى نقاط الضغط تلك النقاط يساعد تدليكها على الاسترخاء والراحة والمتعة و يخلص الانسان من الكثير من الاَلام تعرف على 7 من نقاط الضغط فى جسم الانسان وأحرص على عمل مساج لتلك النقاط بشكل يومى للتخلص من اَلام اليوم و معظم نقاط الضغط هذه توجد في الأنسجة بالقرب من الأعصاب والمفاصل. فما هي أبرز نقاط الضغط فى جسم الانسان ؟

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget