ما السر وراء ظهور كود غريب أثناء مشاهدة مباريات قنوات البين سبورت beIN SPORTS ؟

من اشهر المحطات التلفزيونية في الوطن العربى هي مجموعة قنوات بين سبور ، والتي تسيطر على اغلب حقوق البث لمجموعة من الدوريات والبطولات العالمية . وامر اختراقها قد يعني خسارة ملايين الدولارات ، لهذا قامت بتطوير ادوات حماية لقنواتها التي تبث على الاقمار الصناعية . 

ولا شك انك كمتتبع لهذه القنوات ، قد تلاحظ يوما ما ظهور ارقام غربية  بشكل عشوائي في مناطق مختلفة من الشاشة على فترات عشوائية على طول مدة المباراة .ولكن هل تسألت عن السبب ؟ 


السبب وراء ظهور هذا الكود هو لغرض الحماية ، فكلنا نعلم ان هناك الكثير من الاشخاص الذي يقمون باعادة بث هذه القنوات على شبكة الانترنت بالمجان  وهو بلا شك عمل غير قانوني ويضر بمصالح القناة ويعرض الشركة لخسائر مالية كبيرة . ولهذا تم ابتكار هذا النوع من الحماية ، حيث يقوم بعرض اكواد عشوائية على الشاشة ، مما يسمح للنظام للتعرف على صاحب الاشتراك التي قام بنشر البث على الانترنت ، وبالتالي اغلاق حسابه .


اذا كنت من متابعى المباريات العالمة على قناة بين سبورت ( beIN SPORTS ) فلابد أن رأيت هذا الكود الغريب على خلفية سوداء لاكن ما السر وراء ظهور كود غريب أثناء مشاهدة مباريات قنوات البين سبورت ؟

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget