كيف يؤثر ختان الإناث على العلاقة الحميمة؟

البعض يعتبره جريمة فى حق المرأة والبعض يرى انه واجب على المجتمع لحماية عفاف المرأة بعض النظر عن هذا و ذاك ما هو تأثير الختان على المرأة فى العلاقة الحميمة ؟ 
سمعت كثيراً عن ختان للإناث، وهذا الأمر على الرغم من أنه لا يزال شائعاً في الكثير من الأماكن، إلا أنه يتمّ التحذير منه بشكل دورى نظراً لكل ما يتركه من آثار سلبية على صحة المرأة على مختلف الأصعدة. 

كيف يؤثر ختان الإناث على العلاقة الحميمة؟

- ختان الإناث يترك آثاره على صحة المرأة الجنسية من خلال عدم قدرتها على الإستمتاع في العلاقة الحميمة مع الزوج، لا سيما إن كان الختان يشمل مساحة واسعة من أعضائها التناسلية، وفي هذا الشأن، فهي حتماً ستعاني من الآلام الحادة في منطقتها الحساسة خلال العلاقة الحميمة 

- كما أن العديد من النساء يتعرّضن لسلس البول الذي يعتبر مضراً جداً للعلاقة الحميمة بين الزوجين، وهذا الأمر مردّه إلى التبوّل اللاإرادي للمرأة خلال العلاقة الحميمة، ما يجعلها غير مرتاحة إلى جانب الشريك وقد لا تتمكّن من إكمال العلاقة معه حتى النهاية؟ 

- هذا ونشير إلى أن الختان يمكن أيضاً أن يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية من حيث عدم قدرة المرأة على الوصول إلى النشوة الجنسية ، نتيجة إزالة أجزاء أساسية من أعضائها التناسلية، والتى تعتبر مصدراً هاماً لمساعدتها على الوصول إلى النشوة في نهاية العلاقة. 

- أيضاً يمكن أن يؤثر الختان على قدرة المرأة على الإنجاب بشكل غير مباشر ، حيث إن هذا الأمر يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلى العقم لدى المرأة، حيث انها لن تشعر بالراحة خلال العلاقة الحميمة ما يحول دون إتمامها بالطريقة المناسبة للتحقيق الحمل.

أما عن فكرة الختان فى حد ذاتها فإن بعض الحالات من الفتيات والتى تعتبر حالات نادرة  تحتاج لعملية ختان لضروة طبية أما الأغبية من الفتيات فلا تحتاج لذالك 
اذا الفيصل فى الأمر هو الرأى الطبى فيجب عند بلوغ الفتاة لسن محدد أن تعرض على طبيب متخصص ليرى إن كانت من الحالات النادرة التى تحتاج الى الختان أم أنها طبيعية ولا تحتاج لذالك 
وفى النهاية نتفق بشدة مع اعتبار ختان الاناث بدون ضرورة طبية جريمة لابد من العقاب عليها فمثل ذالك الاعتداء الجسدى لا يجب أن يمر هبائا 

ختان الإناث واحدة من أكثر الجرائم الجسدية انتشارعبر التاريخ لاكن كيف يؤثر ختان الاناث على متعة المرأة فى العلاقة الحميمة أو العلاقة الجنسية ( الجماع ) ؟ ومتى يكون ختان الإناث واجب ؟ ومتى يكون جريمة ؟ وما مدى الاضرار التى تتعرض لها المرأة جراء تعرضها للختان ؟

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget