علاج الصداع: 3 طرق طبيعية سريعة المفعول

ألم الصداع قد يكون الأسوأ   على الاطلاق لما له من تأثير على نوعية الحياة، ولا سيّما إذا كان مزمنًا. كما أنَّ أخذ الكثير من الادوية قد لا يبدو الأمر الأنسب في كل مرة ،  لذالك إليكم ثلاث نصائح لعلاج ألام الصداع بشكل فعال بطرق ، طبيعية، وسريعة!

من أفضل الطرق لعلاج الصداع، هو الوقاية في الدرجة الأولى ، حيث يجب عدم إهمال تناول الطعام في الصباح، والحرص على عدم جفاف الجسم. قد يبدو هذا الأمر مفروغًا منه، ولكن من السهل أن ننشغل في صخب الحياة اليومية، وننسى تناول وجبة الإفطار، أو إهمال الغذاء عن طريق الخطأ، أو عدم شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم. فتناول الطعام وشرب الكثير من الماء هو ألإضل حل وقائي للصداع.

ويمكن أن يساعدك تناول وجبات الطعام وشرب الماء بشكل منتظم (وبخاصة وجبة الإفطار) على تجنّب الصداع أو الحدّ من زيادته.

وفي حال كنت تعاني بالفعل من الصداع  ، فهناك طريقة بسيطة لعكس تأثيره، تقضي بتدليك الصدغين بعنصر من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها فى هذا المجال ، ألا وهو زيت النعناع. فمن المعروف عن النعناع قدرته على تعزيز تدفق الدم، وهو في الواقع يعمل على تخفيف التوتر والاجهاد عبر رائحته. وإذا كان الصداع ناجمًا عن التوتر، فزيت النعناع هو الحل الأمثل .

والثلج أيضًا بديل سريع، تأثيره مشابه لتأثير زيت النعناع. جرّب استخدام مكعبات الثلج لتدليك الصدغين، أو وضع قطعة قماش باردة على رأسك، فهي تعمل على تبريد بطانة الدماغ التي تتهيّج حين التعرّض للصداع النصفي أو الصداع بشكل عام .

تذكروا هذه الأشياء في المرة المقبلة كي لا تعانوا  من الصداع في صمت!

   

ألم الصداع قد يكون الأسوأ،ولا سيّما إذا كان الصداع مزمنًا. كما أنَّ أخذ الكثير من الادوية قد لا يبدو الأمر الأنسب في كل مرة تصاب فيها بالصداع ، لذا إليكم ثلاث نصائح لعلاج ألام الصداع بطرق طبيعية سريعة المفعول

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget