هكذا تقلل من إستهلاك سيارتك ل50% من الوقود .. بخطوات بسيطة !!



مع ارتفاع اسعار الوقود فى معظم الدول العربية بات أمر هام التعرف على خطوات لتقليل استهلاك السيارة للوقود قدر الامكان لذالك نقدم لمشاهدينا الكرام خطوات لتقليل استلاك الوقود لنسبة تصل الى 50% من الوقود بخطوات بسيطة جدا تلتزم بها خلال القيادة 

اذا كنت تريد حقا تقليل استهلاك سيارتك للوقود فعلك الالتزام بالنصائح التالية 

 تقليل السرعة قدر الامكان 

هل تتخيل أن تقليل سرعة السيارة من 80 ميلاً في الساعة إلى 70 ميلاً في الساعة \\ يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 25٪ في الوقود ، كما أن تقليل السرعة من 70 ميلاً في الساعة إلى 60 ميلاً في الساعة يمكن أن يؤدي إلى توفير 10٪ أخرى.

الصيانة الدورية

إن الحفاظ على الصيانة الدورية لسيارتك بشكل منتظم يعمل على الحفاظ على كفاءة المحرك، وعليك أن تتأكد من استخدامك لزيت المحرك الصحيح.

الاستهلاك الأقل للمكابح والوقود


عليك بقراءة الطريق إلى الأمام، وتوقع أعمال السائقين الآخرين والأخطار المحتملة، وذلك سعيًا لتقليل استخدام المكابح والوقود، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الوقود المستخدم.
على سبيل المثال، القيادة بسلاسة في حركة المرور الكثيفة وتجنب القيادة بسرعة للحاق بالسيارة في الجبهة، ثم الاضطرار إلى استخدام الفرامل.

الاعتناء بالإطارات جيدا

الحفاظ على سلامة الإطارات أمر ضروري للقيادة الآمنة والاقتصادية؛ لذلك عليك بالمحافظة على التحقق الدوري من ضغط الإطارات بانتظام خاصة قبل رحلات الطريق السريع، حيث تؤكد RAC أن الاضطراب في ضغط الإطارات يمكن أن يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 2%.

تخفيف الوزن قدر الامكان

إن السيارة الأخف وزنًا تستهلك وقودًا أقل؛ لذا لا تقدْ سيارتك وأنت تحمل بها مقتنيات وأغراضًا غير ضرورية تزيد من حمولة السيارة ووزنها، حيث إن الوزن الزائد وثقل السيارة يستهلك نصف خزان الوقود بالكامل أو أقل بقليل.


الحفاظ على الثبات الهوائي

مقاومة الرياح يزيد من استهلاك الوقود، حاول إبقاء النوافذ مغلقة  خلال السرعات العالية وإزالة رفوف السقف والصناديق، حيث إن إزالة صندوق الشحن من على سطح السيارة يمكن أن يوفر ما يصل إلى 20٪ على الوقود على مدى عام.

السير بذكاء فى الطرق المليئة بالمطبات الصناعية

خلال السير في طريق مليء بالمطبات الصناعية فإن استخدام الفرامل ومن بعدها السير بسرعة ثم من بعدها استخدام الفرامل مرة أخرى من أجل المطب الصناعي الذي يليه أمر يزيد من استهلاك الوقود بشكل كبير وأمر غير فعال.
لذلك ننصحك بالسير على سرعة 15 ميلاً/ساعة أو 20 ميلاً/ ساعة في هذا الطريق بدلاً من استخدام الفرامل والوقود.

عدم استخدام مكيف الهواء

إن تكييف الهواء يزيد من استهلاك الوقود، خاصة عند السرعات المنخفضة؛ لذلك إذا كان الطقس حارًّا للغاية، قم باستخدام تكييف الهواء خلال القيادة عالية السرعة، ولكن افتح النوافذ في حالة الطرقات المزدحمة والطرق التي تجبرك على السير بسرعات منخفضة.

مع ارتفاع اسعار الوقود فى معظم الدول العربية بات أمر هام التعرف على خطوات لتقليل استهلاك السيارة للوقود قدر الامكان لذالك نقدم لمشاهدينا الكرام خطوات لتقليل استلاك الوقود لنسبة تصل الى 50% من الوقود بخطوات بسيطة جدا تلتزم بها خلال القيادة

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget