أكثر اللحظات إثارة وتشويقاً في تاريخ سباقات الخيل على الاطلاق ...

سباقات الخيل مليئة بلحظات الإثارة والتشويق لاكن منها لحظات لا تنسى فى تاريخ سباقات الخيل على الاطلاق اليك أكثر اللحظات اثارة وتشويقاً فى تاريخ سباقات الخيل أوصعب المواقف التى مر بها المتسابقون فى التاريخ 
 

سباق بلمونت 1973 

سباق أسطوري تضمن كل ما يحلم به جمهور سباق الخيل، أداء مذهل من حصان أسطوري، رقم قياسي، وثلاثية تاريخية. قدم الحصان «سكرتيريات» أفضل أداء على الإطلاق في سباق بلمونت عام 1973. البداية كانت بإنطلاقة رائعة لسكرتيريات تمكن من خلال التقدم على المنافسين، ليحقق تقدماً خيالياً بـ31 طولاً وهي مسافة كانت تعتبر من المستحيلات. وبزخم كبير فاز بالسباق مسجلاً رقماً قياسياً دقيقتين و 24 ثانية. وبهذا الفوز ضمن الجواد الرائع هذا الثلاثية وهي ثلاثة سباقات تقام داخل أميركا والتي من النادر أن يتمكن أي جواد من حسمها.

بريدرز كوب 1990 

حين احتشدت الجماهير لمشاهدة سباق «بريدرز كوب» عام 1990 لم تكن تعلم بأنها ستشهد على أكثر السباقات إثارة في التاريخ. في البداية كانت المنافسة محصورة بين الجواد «شوت غون سكوت» و«إسكبنسيف ديسيجن».واستمرت المنافسة المحمومة بين الجوادين وقبل النهاية بمسافة قصيرة جداً انطلق الحصان «دايجور» من الخلف متجاوزاً الجميع ومحققاً الفوز في اللحظات الأخيرة.  وما جعله سباقاً أسطورياً هو أن الخيال الفائز هو ليستر بيغت عاد من التقاعد للمشاركة في هذا السباق فقط وكان حينها يبلغ 54 عاماً.

غراند ناشيونال 1956 

كان الأمور تسير بسلاسة للجواد «ديفون لوك» وكان الفوز في متناول اليد، وفجأة وقبل خط النهاية انهار ووقع أرضاً وأحرز الجواد «إي أس بي» الفوز. رغم أن سقوط «ديفون لوك» كان للحظات وفقط ولم يصب بأذى إلا أن التفسيرات التي قدمت لم تكن مقنعة.طرحت نظريات عدة حول أسباب الانهيار المفاجئ ومنها التعب، مشاكل في القلب، أو رؤية الجواد لأمر ما شتت انتباهه. البعض رد السبب إلى صوت الجماهير المدوي والذي أصبح واضحاً جداً عند اقترابه من خط النهاية ما جعل الحصان يجفل. تفسير أثار حفيظة الجمهور والصحافة لأن أصوات الجماهير المدوية مسموعة في جميع أنحاء المضمار من البداية وحتى النهاية. ولا تزال أسباب انهيار «ديفون لوك» المفاجئ لغزاً حتى يومنا هذا.

ديربي كنتاكي 1953

 كان وما زال الحصان «نيتف دانسر» من أفضل الخيول على الإطلاق، حقق الفوز في كل سباق شارك فيه، لكن ديربي كنتاكي حمل مفاجأة غير سارة على الإطلاق.  البداية كانت بإنطلاقة رائعة لنيتف دانسر لكن الحصان «دارك ستار» سرعان ما أدركه وبدأ بتقليص الفارق. وبعد منافسة مثيرة وشرسة فاز «دارك ستار» ووضع حداً لحصان كاد أن يكون مثالياً مانعاً إياه من تحقيق سجل خال من الهزائم وجعله يكتفي بـ21 فوزاً في 22 سباقاً. 

سباقات الخيل مليئة بلحظات الإثارة والتشويق لاكن منها لحظات لا تنسى فى تاريخ سباقات الخيل على الاطلاق اليك أكثر اللحظات اثارة وتشويقاً فى تاريخ سباقات الخيل أوصعب المواقف التى مر بها المتسابقون فى التاريخ

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget