أخطاء عند تشغيل التكيف .. تؤثر سلبا على كفاءة مكيف السيارة .. احذر منها !!

هناك العديد من العوامل التي تؤثر سلبا على مكيف السيارة، والتي تتسبب في انخفاض قدرته على التأثير في تحفيض حرارة الهواء داخل صالون السيارة، وبتجنب بعض السلبيات وبعض الأمور الخاطئة في التعامل مع السيارة ومع المكيف يمكننا الحصول على أعلى قدر من التبريد وفي أسرع وقت.


1-ترك السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة:
تتسبب تلك العادة في ارتفاع درجة حرارة جسم السيارة بشكل كبير، وبالتالي تبدأ أجزاء السيارة الداخلية وصالون السيارة بالسخونة بشكل شديد، ما يصعب من مهمة تبريد صالون السيارة عند تشغيل المكيف، ويتطلب الأمر فترة طويلة للشعور بفارق الحرارة.

2-غلق نوافذ السيارة:
يقوم البعض بترك نوافذ السيارة مغلقة بعد ركوبها ويقومون بتشغيل مكيف السيارة، ولكنهم لا يشعرون بالبرودة بشكل كافٍ، وذلك لأن الهواء الساخن داخل صالون السيارة ظل بداخلها وبدأ المكيف في التعامل مع كمية كبيرة من الهواء الساخن.
والأفضل أن يتم فتح نوافذ السيارة بقدر بسيط ولمدة دقائق مع تشغل مكيف السيارة على أقصى سرعة لطرد الهواء الساخن خارج صالون السيارة، وهو ما يسهل من عملية تبريد الهواء داخل صالون السيارة وبأسرع وقت ممكن.


3-سحب الهواء من خارج السيارة:
يخطئ الكثيرون بعدم الاهتمام باختيارات مكيف السيارة المتعددة، والتي منها خاصة سحب المكيف للهواء من خارج السيارة، وهو ما يتسبب في سحب هواء ساخن جدا من خارج السيارة، والعمل على تبريده.
والأصح هو أن يتم تشغيل خاصية تدوير الهواء داخل صالون السيارة، وذلك يسهل من عملية تبريد هواء صالون السيارة لأنه سيتم تبريده أكثر من مرة دون إضافة هواء ساخن إلى السيارة من الداخل.


4-عدم الاهتمام بصيانة المكيف:
مكيف السيارة لا يختلف عن باقي أجزاء السيارة التي تحتاج إلى صيانة دائمة ودورية، والاهتمام بتلك الصيانة الدورية يرفع من كفاءة المكيف ويحافظ على أدائه العالي، ولكن الكثيرين يهملون صيانة المكيف، والبعض لا يغير على الإطلاق فلتر المكيف ما يتسبب في انسداد مسار الهواء وانحفاض قوة اندفاع الهواء البارد داخل السيارة.

5-عدم الاهتمام بصيانة محرك السيارة:
لا يعتقد البعض أن هناك علاقة بين كفاءة محرك السيارة وبين كفاءة مكيف السيارة، ولكن الحقيقة أن المكيف مرتبط بشكل مباشر بمحرك السيارة، فهو يعتمد بشكل أساسي على المحرك في العمل، ولذلك إهمال صيانة المحرك يعود بالسلب على مكيف السيارة، ويخفض من كفاءته.


6-توجيه المكيف الخاطئ:
يظن بعض قائدي السيارات أن توجيه مكيف السياره على وجوههم هو الحل لتخفيض درجة الحرارة بشكل أسرع، ولكن الصحيح هو أن يتم توزيع هواء المكيف في كافة جوانب السيارة لتبريد أسرع من خلال وصول الهواء البارد إلى المناطق الساخنة.

أخطاء عند تشغيل التكيف ( مكيف السيارة ) تؤثر على قدرة و كفاءة مكيف السيارة يجب الحذر منها وذالك عندما لا يعمل المكيف بشكل جيد وانخفضت قدرته على التبريد؟، فمكيف السيارة يعد من الأشياء التي لا تقبل البديل خاصة في فصل الصيف، فمكيف السيارة لا يوجد من يستطيع التخلي عنه في ظل الحرارة المرتفعة التي نعيش فيها.

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget