6 أنواع من الحقن لنفخ الوجه والشفاه... تعرفى عليها قبل التجربة !؟

حقن نفخ الوجه هي إجراء طبي يتم تطبيقه من خلال حَقن إبر تحت الجلد بمواد معينة تدوم لفترات محددة. ويتم إستخدام هذه التقنية لعلاج تجاعيد الوجه ولتفتيت الدهون ومنح تناسق لتكوين الوجه. على مدار هذه الحلقة سنتعرف على انواع الحقن المختلفة المستعملة فى نفخ الوجه ومدى فاعلية هذه الحقن
6 أنواع من الحقن لنفخ الوجه والشفاه... تعرفى عليها قبل التجربة !؟   {featured}
6 أنواع من الحقن لنفخ الوجه والشفاه... تعرفى عليها قبل التجربة !؟

أول تلك الحقن المستعملة لنفخ الوجه هى حقن الفيلر الموقّت

في الفيلر المؤقت يتم حقن الجلد بمواد تذوب بالجسم لذلك يكون مفعولها موقّت، فمنها ما يستمر لمدة ثلاثة اشهر ومنها ما يستمر لمدة أثنى عشر شهراً ومنها ما يدوم لمدة أربع وعشرين شهر.

2- الفيلر طويل المدى

الفيلر طويل المدى عبارة عن حقن تستمر فعاليتها لفترة طويلة وذلك لأن الجسم يجد صعوبة في إذابتها، وهي تستمر لمدة أطول من سنتين.

3- الدهون الذاتية

يمكن حقن الوجه بدهون ذاتية يتم أخذها من الجسم أي من الأرداف أو منطقة البطن، ونتائج هذه التقنية فعّالة ولا تشكل أي ضرر يذكر لانّ الجسم يتعرّف عليها بشكل تلقائي وبالتالي لا تسبّب الحساسية أو الالتهاب.

4- الكولاجين

يتم إستخراج هذه المادة من جلد الأبقار وتُحقن في الوجه لنفخ الخدود المسطحة واعادة النضارة الى البشرة. ومن المعروف أن الكولاجين موجود بشكل طبيعي في جسم الانسان، ومع التقدّم في العمر تقلّ نسبته، ما يؤدي الى ظهور التجاعيد وترهل البشرة. ويستمر مفعول حقن الكولاجين من ثلاثة الى ستة اشهر.

5- السيليكون

يُستخدم السيليكون السائل لنفخ الخدين وتكبير الشفتين وازالة التجاعيد، وهو من المواد التي يصعب على الجسم اذابتها، وبالتالي تدوم لفترة طويلة. ولكن هذه التقنية قد تسبب بعض التشوهات أو الالتهابات وتحجّراً في موقع الحقنة.

6- البوتوكس

يختلف البوتوكس عن حقن الفيلر وهو عبارة عن مادة تزيل التجاعيد عبر جعل الجلد مسطحاً، وبالتالي لا تفيد في نفخ الخدّين. ولكن انّ تمّ حقنها قبل الفيلر بأسبوع فيمكن أن تحقق نتائج أفضل.

حقن نفخ الوجه أو الشفاه هي إجراء طبي يتم تطبيقه من خلال حَقن إبر تحت الجلد بمواد معينة تدوم لفترات محددة. ويتم إستخدام هذه التقنية لعلاج تجاعيد الوجه أو نفخه ولتفتيت الدهون ومنح تناسق لتكاوين الوجه. ومن أهم أنواع حقن نفخ الوجه 1- الفيلر الموقّت 2- الفيلر طويل المدى 3- الدهون الذاتية 4- الكولاجين 5- السيليكون 6- البوتوكس ولكل مادة من هذه المواد وظيفة محددة عندما تستخدم لنفخ الوجه أو الخدود أو حتى نفخ الشفاه ولكل مادة خواصها المختلفة

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget