تمارين رياضية للتخفيف من ألام الدورة الشهرية

ألام الدورة الشهرية من الألام الصعبة التى قد تأتى كل شهر وترافق الدورة الشهرية لذالك نقدم لك مجموعة من التمارين الفعالة فى تخفيف ألام الدورة الشهرية جربيها وستشعرى بالفارق  وفي هذه الحلقة  ستجدين طريقة تطبيق بعض التمارين الفعالة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

الإنحناء المستقيم

هذا التمرين الرياضي يساعد على التخفيف من الآلام التي ترافق الدورة الشهرية خصوصاً في منطقة الحوض. ولكي تحصلي على النتيجة المرجوة، قفي بشكل مستقيم، مع ضمّ الرجلين إلى بعضهما البعض، وارفعي يديك عالياً. إبدئي بالتنفس عميقاً من الأنف، ومن ثم أخرجي الهواء مع خفض اليدين ليتساويا مع جسمك. ثم إنحني إلى الأمام مع تثبيت الساقين مستقيمتين، وحاولي ملامسة الأرض بأطراف يديك. ابقي على هذه الحالة مدة دقيقة، قبل معاودة التمرين.

الركوع والإنحناء

يعدّ هذا التمرين من الحركات المفيدة جداً لتخفيف آلام الدورة الشهرية، كل ما عليك فعله هو الركوع على الأرض، والإنحناء إلى الأمام مع مدّ اليدين قدر المستطاع على الأرض. ثم أسندي رأسك إلى اليدين مع إرخاء جذعك على القدمين المثنيتين. ابقي على هذه الحالة لدقيقة واحدة ثم كرريها مع الحرص على الحفاظ على نظام تنفس طبيعي.

التمدد على الأرض

النوم على البطن يعتبر مريحاً جداً لمن تعاني من الأوجاع خلال الدورة الشهرية. وفي هذا الإطار، إستلقي على بطنك أرضاً، مع رفع الصدر إلى أعلى، في حين يبقى البطن ملامساً للأرض. ثم إرفعي ساقيك إلى الخلف مع ثنيهما عند الركبتين، وحاولي الإمساك بهما بكلتا يديك. ثبّتي جسمك على هذه الحالة لدقيقة واحدة قبل إعادة الكرة. وستلاحظين أن آلام البطن والحوض قد تلاشت بعد هذا التمرين البسيط والسهل التطبيق.


{featured}

ألام الدورة الشهرية من الألام الصعبة التى قد تأتى كل شهر وترافق الدورة الشهرية لذالك نقدم لك مجموعة من التمارين الفعالة فى تخفيف ألام الدورة الشهرية جربيها وستشعرى بالفارق وفي هذه الحلقة ستجدين طريقة تطبيق بعض التمارين الفعالة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget