ماذا سيحدث إذا ملأت سيارتك بالسولار بدلاً من البنزين؟.. وكيف تعالج الأمر بأقل التكاليف؟

ماذا سيحدث إذا ملأت خزان الوقود بالنوع الخاطئ من الوقود؟ وماذا تفعل إذا وضعت السولار بدلاً من البنزين؟ وهل هناك خطورة على محرك السيارة إذا تجاهلت الأمر؟
من الوارد أن تتعرض لهذا الأمر، فمن الممكن أن تدخل إحدى محطات البنزين، وتبدأ في ضخ الوقود بخزان سيارتك، لتكتشف أنك قمت بوضع النوع الخاطئ أو غير المناسب لسيارتك
وفي هذا التقرير سنشرح كيفية التعامل مع هذا الموقف وما الأضرار التي يمكن أن تعود على محرك سيارتك، وكيفية معالجة الأمر بأقل التكاليف.

في البداية عليك أن تعلم أن خلط السولار بالبنزين أو خلط بنزين قليل الكفاءة بآخر ليس نهاية العالم، وبما إنك تداركت الأمر قبل أن تقوم بتشغيل المحرك والتحرك بسيارتك، ففي المرحلة المبكرة يمكنك السيطرة على الأمر
ولكن الخطورة الحقيقية هي في تجاهل الأمر أو التحرك بالسيارة دون العلم بالخطأ، ففي تلك الحالة قد يكلفك الأمر فاتورة صيانة باهظة نحن جميعًا في غنى عنها.

إذا وقعت في هذا الخطأ فلا تقم على الإطلاق بتشغيل المحرك، ليس هذا فحسب، بل يجب عليك ألا تدير مفتاح تشغيل المحرك على الإطلاق، فتلك العملية ستحفز مضخة الوقود لتقوم بضخ الوقود إلى المحرك، وفي تلك الحالة قد يتحرك السولار داخل أنابيب الوقود وصولاً إلى رشاشات الوقود استعدادًا لعملية الاشتعال.

وهذه العملية قد تكلفك الكثير لصيانتها، ففي تلك الحالة ستحتاج إلى سحب كل الوقود الموجود في خزان الوقود إضافة إلى سحب الوقود الموجود في أنابيب الوقود الموصلة إلى المحرك، إضافة إلى تغيير مضخة الوقود التي قد تتعرض للانسداد، كما سيكون من الطبيعي تنظيف أو تغيير الرشاشات.

وكل هذه الأضرار قد تحدث في أثناء سيرك على الطريق بعد تجاهلك للخطأ الذي وقع بتزويد سيارتك بالسولار بدلاً من البنزين المخصص لها، وهو ما سيكلفك مبالغ كبيرة لتغيير كل تلك القطع التي تعرضت للتلف بسبب المواد البترولية الثقيلة التي يحتوي عليها السولار.

ماذا عليك أن تفعل لمعالجة خطأ ملء السيارة بالسولار بدلاً من البنزين؟
1- توقف عن الاستمرار في ملء خزان السيارة بمجرد اكتشافك للخطأ، وقم بالاستعانة بأحد موظفي المحطة لمساعدتك في الخطوات التالية.
2- لا تقم بتشغيل محرك السيارة على الإطلاق، أو حتى  إدارة مفتاح السيارة بشكل يسمح لمضخة الوقود بوصول الكهرباء لها  حتى لا تقوم بسحب الوقود الخاطئ وضخه للمحرك
3- قم بالاستعانة بأحد موظفي محطة الوقود لدفع سيارتك إلى نقطة أخرى بعيدة عن ماكينة تعبئة الوقود، كي يتسنى لك التصرف
4- محطة الوقود من الأماكن التي تشهد تكرار مثل تلك الواقعة ولديها أدوات قد تساعدك في سحب الوقود الموجود بخزان وقود سيارتك وإفراغه تمامًا من جميع الوقود الموجود به للتأكد من خلوه من أى مواد بترولية خاطئة
5- عملية سحب الوقود ستأخذ بعض الوقت من 30 إلى 40 دقيقة؛ لذلك فعليك أن تصبر.
6- استخدم أحد منتجات تنظيف فلتر الوقود ورشاشات الوقود التي تباع بمحطات البنزين حتى تنظف الشوائب الموجودة في ممرات الوقود ورشاشات الوقود.

ماذا سيحدث إذا ملأت خزان الوقود بالنوع الخاطئ من الوقود؟ .. وماذا تفعل إذا وضعت السولار بدلاً من النزين؟ .. وهل هناك خطورة على محرك السيارة إذا تجاهلت الأمر؟ .. من الممكن أن تدخل إحدى محطات البنزين، وتبدأ في ضخ الوقود بخزان سيارتك، لتكتشف أنك قمت بوضع النوع الخاطئ أو غير المناسب لسيارتك، نتيجة لعدم تركيزك أو انشغالك بأمر معين، فكلها أمور جميعنا معرضون لها لاكن ما أضرار ذالك على سيارتك وكيف تعالج هذا الامر هذا ما نتعرف عليه من خلال الفيديو

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget