حقائق مدهشه عن جسم الانسان .. ذلك الكائن العجيب .. ستعرفها لأول مرة !

الجسم البشرى ذالك الكائن العجيب 
يخفي جسم الإنسان العديد من الأسرار والخبايا التي لا يدركها المرء من تلقاء نفسه،بل يسعى الى الاطلاع عليها من خلال الاكتشافات الطبية والعلمية على حد سواء لاكن المفاجأة التى ربما ستصيبك بالصدمة أن جسم الإنسان لا يزال الى يومنا هذا يعد لعز كبير ومحيراَ فما نعرفه عن الجسم البشرى ورغم عظمه لايشكل أكثر من واحد فى المائة من أسرار الجسم البشرى 
فى هذا الإطار نقدم لك ايها المشاهد الكريم مجموعة من عجائب الجسم البشرى 

- في ما يتعلّق بالأوعية الدموية، ففي حال قمنا بجمعها سوياً فإن طولها سيبلغ حوالى مائة ألف كيلومتر، أي ما يعادل أكثر من ضعف قطر الكرة الأرضية.

- أيضاً من الحقائق المدهشة عن جسم الإنسان، نشير إلى أن قوّة ضخّ الدم في الجسم  يمكن أن توصل الدم إلى ارتفاع تسعة  أمتار كامة. 

- هذا ونلفت إلى أن قلب المرأة أصغر من قلب الرجل في الواقع ، لذا فإنه ينبض بدقّات أكثر من دقات قلب الرجل، بسبب حاجة جسم المرأة إلى الكمية عينها من الدم التي يحتاجها الرجل، ولذالك يعمل قلبها اسرع من قلب الرجل.

- في حال قسنا حساسية العين على الضوء،فأنها تسمح للإنسان برؤية نور الشمعة على مسافة تبلغ ثمانة وخسمون كيلومتراً في الظلام. 

- أما الحقيقة المدهشة التي ستنال إعجابكم هنا هي أن سرعة النبضات العصبية التي يصدرها الدماغ تصل إلى حوالى مئاتين كيلومترا في الساعة.

- كما أن من الحقائق المدهشة المتعلّقة بجسم الإنسان، نشير إلى أن غالبية الناس يملكون الرئة اليسرى أصغر من الرئة اليمنى وذلك بسبب وضعية القلب عند الجهة الشمالية. 

- كلنا يعلم أن جسم الإنسان يحوي الكثير من الأحماض الهضمية في المعدة، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن قوة هذه الأحماض قادرة على إذابة معدن الزنك العادي فيما لو تمّ استخدام الكمية عينها في الأعمال الحديدية. 

- أيضاً من الحقائق التي نطلعكم عليها حول جسم الإنسان، نشير إلى أن حركة العين للتركيز تتحرّك حوالى مائة ألف مرّة في اليوم الواحد.

- كما أنه لا بدّ من الإشارة إلى أن جسم الإنسان ينتج يومياً ما يعادل حوالى 25 مليون خلية جديدة في الثانية الواحدة.

  

الجسم البشرى ذالك الكائن العجيب يخفي جسم الإنسان العديد من الأسرار والخبايا التي لا يدركها المرء من تلقاء نفسه،بل يسعى الى الاطلاع عليها من خلال الاكتشافات الطبية والعلمية على حد سواء لاكن المفاجأة التى ربما ستصيبك بالصدمة أن جسم الإنسان لا يزال الى يومنا هذا يعد لعز كبير ومحيراَ فما نعرفه عن الجسم البشرى ورغم عظمه لايشكل أكثر من واحد فى المائة من أسرار الجسم البشرى فى هذا الإطار نقدم لك ايها المشاهد الكريم مجموعة من عجائب الجسم البشرى

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget