فيتامينات مهمة نقصها هو السبب فى تلف الشعر

الشعر من أسس جمال المرأة، وهو غالباً ما يعاني من المشاكل التي تهدد حيويته، ولكن يمكن معالجة هذه المشاكل من خلال الغذاء السليم والصحي. وفي هذا المقال هذه الحلقة ، سنتعرف معنا على أفضل الفيتامينات المهمة للشعر.

فيتامينات مهمة نقصها هو السبب فى تلف الشعر   {featured}


1- فيتامين B6: يعتبر هذا الفيتامين من العناصر الغذائية الأساسية لتقوية الشعر ومنحه الجمال والحيوية. وهو غالباً ما يكون متواجداً في اللحوم والخضار والحمضيات، لذا عليك إدراج هذه الأطعمة بنظامك الغذائي الصحي. ويساعد هذا الفيتامين في منح الشعر الجمال والحيوية.

2- فيتامين B12: هذا النوع من الفيتامين يعتبر مفيداً للشعر كونه يساعد في تنعمه ومنعه من التشابك إلى حد كبير، فينسدل شعرك بطريقة ساحرة. ولكي تحصلي على هذا الفيتامين، عليك أن تدخلي الى نظامك الغذائي أبرز العناصر المغذية ومنها الخضار والبقوليات والمنتجات المكوّنة من حبوب القمح الكاملة.

3- حمض الفوليك: هذا الفيتامين الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر ويعمل على تحفيز نموه بالطريقة الصحية والسليمة، يمكنك أن تحصلي عليه من خلال تناول الخضار والحمضيات وخصوصاً الخضار الورقية التي تعتبر أساسية في السلطات. كما انه متواجد في منتجات  القمح على غرار الخبز والكعك وغيرها.

4- البيوتين: ومن الفيتامينات الضرورية للشعر، نلفت إلى أهمية البيوتين الذي يعتبر مفيداً ويمنحك شعراً قوياً يلفت الأنظار أينما كنتِ. وفي هذا الإطار، إذا كنت تبحثين عن افضل الطرق للحصول عليه، ما عليك سوى أن تتناولي اللحوم فهي غنية بهذا الفيتامين، وبالإضافة إلى تناول البيض، الصويا والسمك بصورة خاصة.
كانت هذه أهم أربع فِيتَامِينَات تساعد على الحصول على شعر قويا وجذاب

جميع أعضاء جسم الانسان تعمل معنا بتناغم شديد فأى مرض بسيط قد يكون لها تأثير قوى على الشعر والعين وعلى البشرة وغيرها من المشاكل التى ربما يكون السبب فى الأساسى من ورائها نقص فى بعض افرازات الجسم أو نقص فى بعض الفيتامينات لذالك مقدم لكم مجموعة من الفيتامينات الهامة جدا للشعر والتى قد يؤدى نقصها فى الجسم الى تعرض الشعر للتلف

إرسال تعليق

[facebook][blogger]

MKRdezign

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget